الشرطة:مقتل 8 وإصابة أكثر من 100 في تفجير بشاحنة ملغومة في وسط كابول – مصدر24
الشرطة:مقتل 8 وإصابة أكثر من 100 في تفجير بشاحنة ملغومة في وسط كابول

الشرطة:مقتل 8 وإصابة أكثر من 100 في تفجير بشاحنة ملغومة في وسط كابول

قالت الشرطة ومسؤولون بوزارة الصحة ان تفجيرا قويا بشاحنة ملغومة هز وسط العاصمة الافغانية في وقت مبكر يوم الجمعة مما أدى الي مقتل ثمانية اشخاص على الاقل واصابة أكثر من مئة.

وقال عبد الرحمن رحيمي رئيس شرطة كابول “انفجرت شاحنة ملغومة بالقرب من مجمع للجيش.”

واضاف ان الشرطة أحصت ثماني جثث على الاقل بينما اصيب حوالي 128 شخصا في الانفجار.

واصيب العشرات جراء الانقاض والزجاج المتطاير في المنطقة الكثيفة السكان التي انفجرت فيها الشاحنة. ولحقت اضرار بالسيارات الرابضة على الطرق في المنطقة المحيطة بالانفجار لمسافة مئة متر على الاقل.

والانفجار قوي بشكل غير معتاد في مدينة كثيرا ما استهدفها متشددو طالبان ومتشددون اخرون يسعون لزعزعة استقرار الحكومة الافغانية.

وتخضع العاصمة الافغانية لحراسة مشددة من الجيش والشرطة الافغانيين. وفي حين ان الهجمات بالقنابل والهجمات الانتحارية اصبحت حدثا شبه اسبوعي في كابول إلا ان التفجيرات بشاحنات كبيرة ملغومة نادرا ما وقعت داخل المدينة.

ولم يصدر على الفور إعلان بالمسؤولية عن الهجوم.

وقال مصدر امني غربي ان التفجير استهدف على الارجح مجمعا يستخدمه مسؤولو المخابرات الافغانية في المنطقة وان ما يصل الي 15 شخصا قتلوا في الانفجار.

وقال مسؤول في مستشفى الطواريء في كابول إن المنشأة تدفقت عليها حالات إصابة بينها نساء وأطفال.

وأضاف أن معظم الحالات وصلت سيرا على الأقدام وعوجلت من إصابات سطحية. وقال ان الاطباء بدأوا بالفعل اجراء جراحات للحالات الاكثر خطورة.

وتصاعدت الحرب الافغانية بين الحكومة التي يدعمها الغرب وبين طالبان منذ ان انتهت المهمة القتالية لحلف شمال الاطلسي العام الماضي وانسحاب معظم القوات الاجنبية.

ووفقا للامم المتحدة فان خمسة الاف مدني تقريبا سقطوا بين قتيل وجريح في الاشهر الستة الاولى من 2015 نتيجة للعنف.

 

 

المصدر:رويترز

التعليقات مغلقة.

'