أمر قضائي بإيقاف إزالة محلات سوق البوادي بجدة – مصدر24

أمر قضائي بإيقاف إزالة محلات سوق البوادي بجدة

أصدر ديوان المظالم يوم أمس حكمًا قضائيًا – اطلعت «المدينة» على نسخة منه – مشمولًا بالنفاذ العاجل بإيقاف تنفيذ أعمال الإزالة القائمة في سوق البوادي بجدة لحين الفصل في الدعوى التي تقدمت بها إدارة السوق ضد الأمانة.
وقال عبدالله الصولي محامي إدارة سوق البوادي لـ»المدينة»: حضرنا جلسة قضائية بحضور كل من مندوبي الامانة والدفاع المدني وقدمنا طلبا عاجلا لوقف أعمال الازالة بسبب تقديمنا لمستندات ورخص معتمدة وموثقة من نفس البلدية وصدر الحكم بوقف الازالة ووقع عليه مندوب الامانة، كما أرسلنا برقية للامانة وبرقية لمحافظة جدة، فيما تم تسليمنا الحكم القضائي يوم أمس، وعند وصولنا للموقع بسوق البوادي والذي وجد فيه عدد من موظفي الأمانة ومنسوبيها قمنا بعرض نص الحكم عليهم ولكن تم تجاهل ذلك ومواصلة أعمال الإزالة دون الاكتراث لما تم عرضه عليهم من حكم الديوان.
واضاف: تواصلت عملية الإغلاق للمحلات التجارية بالسوق وذلك عن طريق قطع الكهرباء لليوم الرابع مما ألحق الخسائر بأصحاب المحلات وبالمستثمر.

«المدينة» ترصد مشادات بين منسوبي الأمانة وإدارة السوق
رصدت «المدينة» خلال وجودها بالموقع لرصد أعمال الإزالة العديد من المشادات الكلامية بين منسوبي الأمانة و ممثلي إدارة السوق مما توجب حضور الدوريات الأمنية بالموقع.
وقال قاسم أحمد (صاحب محل): لليوم الرابع على التوالي تستمر الازالة والكهرباء مقطوعة عن السوق بالكامل ونحن نتضرر من هذا القرار الذي حرمنا من لقمة العيش التي كانت تطعمنا كل يوم، واليوم لا أعرف أين أذهب حتى اجد محلًا آخر فأنا في هذا الموقع منذ 18 سنة.
أما بشير يحيى فقال: أكملت اليوم الامانة إزالة جميع المحلات التجارية الواقعة في منطقة الشارعين، واصحاب المحلات لا يعرفون أين سيذهبون ببضائعهم، وهناك عدد من المستثمرين في السوق دفعوا إيجارات 4 شهور مقدمًا.
كما قال أبورمضان: نظرًا لطبيعة السوق الشعبية وحيث يعتمد بناء المحلات على الأسقف المستعارة والشينكو فقد لحق الضرر بالعديد من المحلات المجاورة لمواقع الإزالة. وسيتحمل صاحب المحل تلك الخسائر التي تسببت بها عشوائية عمل فرق الأمانة.

الغامدي: أرسلوا استفساركم على «جواب»
«المدينة» تواصلت مع مدير المركز الاعلامي لأمانة جدة سامي الغامدي للتعليق على القضية فرد قائلًا: لقد حاولت أن أجلب إفادة ولم أستطع حيث يتوجب أن نأخذها من إدارة الشؤون القانونية، ويمكنكم أن ترسلوا استفسارًا على بريد جواب وغدا تواصلوا مع محمد البقمي للتذكير، وأضاف الغامدي: الإفادة لدي الإدارة المختصة وهي إدارة الشؤون القانونية.

'