عسيري يقلب الطاولة في وجه “CNN”.. والسبب هذه الصورة – مصدر24

عسيري يقلب الطاولة في وجه “CNN”.. والسبب هذه الصورة

مجدداً، وأمام الملايين من مشاهدي قناة الـCNN الأمريكية، يثبت المتحدث باسم قوات التحالف اللواء ركن أحمد عسيري، ذكاءه وتلقائيته عندما أمسك بصورة عرضتها المذيعة “كريستيان آمانبور”، أثناء لقاء تلفزيوني الخميس الماضي، وأجاب على سؤالها بأن العالم هو المسؤول عن مجاعة محافظة تعز اليمنية بسبب حصار ميلشيات الحوثي.

وفشلت محاولات كبيرة المذيعين، وهي تُواصل إسقاطاتها ظناً منها إحراج المستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء عسيري في أثناء المقابلة التي تناولت الشأن اليمني؛ حيث عرضت الصورة قائلة: “ما تعليقك.. هذه الصورة لطفلة في اليمن تجسد المجاعة هناك؟”.

وفاجأها “عسيري”، في الإمساك بالصورة، قائلاً: “هذه الصورة في تعز المحاصرة من قِبَل ميليشيات الحوثي، ومع الأسف العالم نَسِيَ تعز المحاصرة، حربنا في اليمن هي لحماية اليمنيين من حدوث مثل تلك المأساة التي تشاهدينها في هذه الصورة”.

وتابع، في رده المفحم على المذيعة: “هناك بلاد مخطوفة بأكملها من قِبَل مجرمين يريدون فرض شروطهم على الشعب أياً تكن الأثمان، وإذا لم تحل تلك الأزمة؛ فالعالم مسؤول عن الكارثة”.

وختم: “ها أنذا اليوم أقولها علناً أمام الكاميرا: من يودّ التوجه إلى اليمن للإغاثة ومساعدة المدنيين مثل تلك الطفلة؛ فنحن على أتم استعداد لاستقباله غداً؛ ولكن مع الأسف أين هم من اليمن؟ إنهم بعيدون”.

يُذكر أن المذيعة “كريستيان آمانبور”، غرّدت عبر حسابها التويتري في جزء من فيديو المقابلة، وشهدت تفاعلاً من متابعيها الذين يلامس عددهم المليونين.

 

 

'