وزير خارجية قطر يهاجم مصر ويتعرف بتسليح المعرضه السورية – مصدر24

وزير خارجية قطر يهاجم مصر ويتعرف بتسليح المعرضه السورية

القاهرة – (مصراوي):

قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، إن بلاده ستواصل تسليح المعارضة السورية، حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الدعم الأمريكي.

وأضاف الوزير القطري في حوار مع رويترز السبت، إن بلاده لن تتحرك وحدها لتزويد مقاتلي المعارضة بصواريخ تطلق من على الكتف للدفاع عن أنفسهم في مواجهة الطائرات الحربية السورية والروسية.

وهاجم مصر لانحيازها فيما يبدو إلى جانب الأسد وانتقد إيران لما وصفه بتدخلها في شؤون الدول العربية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد ذكر في مقابلة مع قناة ” ار تي بي” البرتغالية الاربعاء الماضي، إنه من الأولى دعم الجيوش العربية الوطنية لفرض السيطرة على أراضي دولها وإحداث الاستقرار فيها، موضحا أن ذلك ينطبق على ليبيا وسوريا والعراق.

ورد السيسي على سؤال حول إمكانية إشراك قوات مصرية في عمليات سلام في سوريا في إطار الأمم المتحدة قائلا إنه “من المفضل أن تكون الجيوش الوطنية للدول هي من يقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه الأحوال حتى لا تكون هناك حساسيات من وجود قوات أخرى تعمل لإنجاز هذه المهمة، الأَوْلَى لنا أن ندعم الجيش الوطني، على سبيل المثال، في ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع على العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام ينطبق في سوريا والعراق”.

وقال الشيخ محمد “للأسف من وجهة نظرنا أن مصر تؤيد النظام …ونرجو أن تعود إلى صفنا.” وأضاف أن دعم الأسد يعادل دعم الإرهاب “لأنه إرهابي ولأنه يقف على قدم المساواة مع داعش” – على حد قوله.

 

 

'