رئيس أركان الجيش اليمني: قريبًا سندخل صنعاء – مصدر24

رئيس أركان الجيش اليمني: قريبًا سندخل صنعاء

رئيس أركان الجيش اليمني: قريبًا سندخل صنعاء

المدينة – تعز – صنعاء

الأربعاء 07/12/2016
رئيس أركان الجيش اليمني: قريبًا سندخل صنعاء

وعد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، أمس، اليمنيين بالنصر القريب على المليشيا الانقلابية من تعز حتى صعدة ومأرب، مهددا الانقلابيين بأن القوات المسلحة قريبا ستكون داخل العاصمة صنعاء، بالتزامن مع إحراز المليشيا الانقلابية تقدما طفيفا في جبهة صرواح. في وقت نجا قائد المنطقة العسكرية الثالثة – قائد جبهة صرواح – اللواء عادل القميري، بأعجوبة من قذيفة استهدفته أثناء قيادته لمعارك قوات الشرعية في الجبهة، أسفر عنها مقتل أحد مرافقيه. فيما أكدت قوات الجيش الوطني أنها قتلت 31 عنصرا من مليشيات الحوثي وصالح في جبهة ميدي بمحافظة حجة، ومن بين القتلى ضابط برتبة عقيد يعمل ضمن قوات الحرس الجمهوري وأن هناك فرارا كبيرا للمليشيا من جبهة ميدي باتجاه منطقة حيران بمحافظة حجة المحاذية للحدود مع السعودية.

مجهولون يفجرون أنبوب الغاز في شبوة
 فجر مسلحون مجهولون، مساء الاثنين، أنبوب الغاز في منطقة السريح (الكود) بمديرية رضوم جنوب شرق المحافظة. وأوضحت المصادر أن انفجارا عنيفا هزّ قرى مديرية رضوم إثر التفجير الذي طال أنبوب الغاز في المحطة 9 الكيلو 285 القريب من مشروع الغاز الطبيعي المسال بالحاف.
وأضافت بأن التفجير الذي نفذه مسلحون مجهولون وقع قرب منطقة الجويرية الساحلية القريبة جدا من بالحاف وأن ألسنة اللهب ظلت تتصاعد من موقع الانفجار والذي يبعد 8 كيلو عن أقرب نقطة أمنية لقوات النخبة التي وصلت الجمعة الماضية.
التحالف يقصف مخازن أسلحة للمخلوع
 قال سكان محليون في جنوب العاصمة صنعاء لـ»المدينة»: إن مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، استهدفت خلال 48 الساعة الماضية، لأول مرة ترسانة أسلحة الجمهوري الموالي للمخلوع التي كان يخفيها صالح في أعماق الجبال والوديان في جنوب العاصمة بـ17 غارة جوية.
وأكد السكان أن الغارات استهدفت الوادي على فترت مختلفة منذ مساء الأحد وحتى الاثنين، وأن المخازن التي أنشأها صالح بإشراف خبراء عسكريين روس عام 2010 ونقل إليها الأسلحة من مقر قيادة الحرس في معسكر 48 قبل شهر من توقيعه على اتفاقية نقل السلطة إلى خله هادي في الـ23 من نوفمبر 2011 بالرياض.

المقدشى: بشائر النصر تلوح
قال رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي: إن «بشائر النصر تلوح من كل ربوع الوطن من تعز إلى صعدة والجوف وصنعاء.
وأكد المقدشي خلال كلمة له أثناء تفقده للوحدات العسكرية المرابطة في جبهة نهم بمحافظة صنعاء، أن القوات المسلحة ستكون قريبا داخل العاصمة صنعاء، كما زار رئيس الأركان قيادة المنطقة السابعة بقيادة اللواء الركن إسماعيل زحزوح واستمع منه إلى شرح تفصيلي عن سير العمليات على امتداد الجبهة، وكذلك زار معسكر اللواء 29 ميكا «العمالقة» وأشاد بمستوى الجاهزية العسكرية للواء.

نجاة قيادي بجبهة صرواح من قصف
علمت «المدينة» من مصادر ميدانية في قيادة الجيش الوطني بجبهة صرواح أن قائد المنطقة العسكرية اللواء عادل القميري، نجا بأعجوبة من قذيفة أطلقتها المليشيا الانقلابية عليه أثناء قيادته لمعارك الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي أحرزت بعض التقدم في جبهة صرواح.
وقالت المصادر لـ»المدينة»: إن القميري نجا من قذيفة أو صاروخ يعمل بالذبذبات أطلق عليه في جبهة صرواح، بينما قتل أحد مرافقي القمير في العملية التي كانت تستهدف قائد المنطقة الثالثة بعد شهرين من استشهاد سلفه عبدالرب الشدادي. وتحدث إلى المقاتلين عن اهتمام قيادة الجيش باللواء وإمداده بالأسلحة النوعية اللازمة لتنفيذ المهام المنوطة به في حماية البلد وتخليصه من الميليشيا الانقلابية التي جلبت الخراب والخوف.

في جبهة ميدي بمحافظة حجة – شمال غرب اليمن – قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش الوطني، في بيان صحفي: إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت خلال 48 ساعة الماضية تعزيزات لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح نتج عنها مقتل 31 منهم، بينهم ضابط برتبة عقيد يعمل في قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح.
تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة تعز من كسر أعنف هجوم شنته مليشيا الحوثي والمخلوع على مدينة تعز من ثلاثة اتجاهات. وقال مصدر عسكري ميداني لـ»المدينة»: أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا ليلة أمس الثلاثاء، من التصدي لأعنف هجوم شنته المليشيا الانقلابية على مواقع الجيش في الجبهة الشرقية بالتزامن مع هجومين مماثلين في الجبهتين الشمالية والغربية.
وأضاف المصدر أن هجوم مليشيا الحوثي وصالح على مواقع قوات الشرعية في الجبهة الشرقية جاء على إثر سيطرة قوات الجيش الوطني، مساء الاثنين، على عمارة درهم العبسي، والتي تعد أهم البنايات المطلة على معسكر التشريفات – حرس جمهوري – التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي للدفاع على معسكر التشريفات من تقدم قوات الشرعية نحوه.

'