الأهلي المصري.. حلم اللقب على مسافة خطوة

القاهرة – يريد الأهلي عدم الانتظار طويلا لحسم لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما فشل في مهمته في المباراة الماضية عندما اكتفى بالتعادل دون أهداف مع الاتحاد لتصبح المرة الأولى التي يخفق فيها الفريق في التسجيل في الدوري هذا الموسم، لكن فريق المدرب رينيه فايلر يصطدم بمصر المقاصة المنتفض تحت قيادة مدربه إيهاب جلال. وتولى جلال تدريب المقاصة عندما كان في منطقة الهبوط، لكن الفريق يحتل الآن المركز السابع برصيد 36 نقطة من 27 مباراة بعدما حصد 13 نقطة في آخر 5 مواجهات من بينها 4 انتصارات متتالية آخرها على نادي مصر.

وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن حسين الشحات لاعب الفريق أصبح جاهزا للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني بعد إنهاء برنامجه التأهيلي للتعافي من آثار الجراحة التي أجراها مؤخرا. وأوضح أن اللاعب يعاني من إجهاد عضلي، وخضع لجلسة علاج طبيعي وتأهيلي لتجهيزه للمرحلة القادمة. وخاض ربيعة تدريبات بدنية أيضا بالجري حول الملعب على هامش مران الفريق الجماعي صباح الخميس في إطار البرنامج الموضوع له. وقال عبدالحفيظ إن محمد محمود، لاعب الفريق شارك في تدريبات الكرة ثم انتظم في التدريبات الجماعية، على أن تكون مشاركته بشكل تدريجي لحين إعلان جاهزيته التامة للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني خلال المرحلة المقبلة بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي للتعافي من آثار جراحة الرباط الصليبي.

رحيل مفاجئ

على الجانب الآخر يسعى الزمالك لتجاوز الرحيل المفاجئ لمدربه باتريس كارتيرون عندما يواجه أسوان المتألق. ورحل الفرنسي كارتيرون بشكل مفاجئ عن الزمالك ليتولى تدريب التعاون السعودي قبل نحو شهر من مواجهة الرجاء قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا. ولجأ مسؤولو الزمالك للاعبه السابق طارق يحيى لتولي المسؤولية مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب جديد في الأيام المقبلة وستكون مهمته الحفاظ على المركز الثاني الذي يحتله برصيد 55 نقطة متأخرا بفارق 17 نقطة عن الأهلي المتصدر.

حسم اللقب

حسم اللقب

وقال يحيى “نحترم أسوان وقمنا بدراسته جيدا ولدينا هدف رئيسي وواضح هو الفوز بأي مباراة سنخوضها في الفترة التي سأكون فيها مع الفريق”. وتنتظر الزمالك مهمة صعبة أمام أسوان المتألق في الفترة الماضية والذي انتصر في آخر مباراتين ولم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 7 مواجهات، وقفز إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة بعدما كان من الفرق الموجودة في منطقة الهبوط. وقال أحمد كشري مدرب أسوان “فريقي مازال في الدائرة المهددة بالهبوط ونحتاج إلى المزيد من الجهد وهو ما طلبته من اللاعبين. لا أحد يستطيع التنبؤ بمن سيبقى ومن سيهبط لكني سعيد بأداء فريقي في الفترة الأخيرة”. ويبتعد أسوان بـ5 نقاط عن حرس الحدود صاحب المركز الـ16.

مواجهات حاسمة

يلعب طنطا بقيادة مدربه الجديد رضا عبدالعال مع نادي مصر السبت في مواجهة بين صاحبي آخر مركزين. ويتذيل طنطا الترتيب برصيد 17 نقطة متأخرا بنقطتين عن نادي مصر. ويلعب الإنتاج الحربي ضد الجونة والمقاولون العرب ضد الاتحاد الأحد فيما تقام 4 مباريات الإثنين منها بيراميدز مع حرس الحدود وإنبي مع الإسماعيلي.

%d مدونون معجبون بهذه: