#الأهلي: تُنصّب فهد بن خالد# رئيساً للنادي

 

في اجتماع أعضاء الشرف.. وإعلان خالد بن عبدالله استقالته
شهدت قاعة نادي الأهلي مساء أمس السبت، عقد اجتماع موسع لأعضاء شرف النادي برئاسة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس هيئة أعضاء الشرف، وحضور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد، وجمع كبير من أعضاء الشرف، يتقدمهم الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل، والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي، وعدد من أعضاء الشرف، بالإضافة إلى مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي.
 
وقد استهل الاجتماع بالقرآن الكريم، ثم ألقى الأمير خالد بن عبدالله، كلمة تقدّم من خلالها بالشكر لهيئة أعضاء الشرف، وكل عضو في الدورة الحالية أو السابقة أو الدورة التي انقضت مدتها مساء اليوم، بالتزامن مع انتهاء دورة مجلس الإدارة وانتخاب رئيس وأعضاء لمجلس الإدارة للمرحلة القادمة، وفقاً للائحة الموحدة للأندية.
 
وقال: “بناءً عليه ولظروفي الخاصة أتقدم باستقالتي من رئاسة هيئة أعضاء الشرف.. آملاً إن شاء الله أن أكون قد أسهمت، ولو بالجزء اليسير في خدمة ودعم الأهلي مع تقديري لما وجدته من روح التعاون والعمل سواءً من خلال هيئة أعضاء الشرف أو من مختلف الإدارات وكل العاملين”.
 
وتابع، “وأود في هذا المقام تأكيد أن استقالتي من منصب رئاسة هيئة أعضاء الشرف، لا تعني ابتعادي؛ فعلاقتي بالنادي الأهلي لم تكن يوماً مرتبطة بمنصب، بقدر ما هي علاقة قديمة ستظل متجددة، وسأستمر بإذن الله ضمن هيئتكم كعضو شرف.. كما يسرني التقدم لكم بترشيح الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل كرئيس لهيئة أعضاء الشرف في الدورة القادمة.. آملاً أن يحظى هذا الترشيح بموافقتكم، داعياً المولى عز وجل التوفيق لرئيس هيئة أعضاء الشرف وللمجلس التنفيذي ولمجلس الإدارة في الدورة القادمة، والشكر كل الشكر لجماهير الأهلي الوفية.. وكلي أمل وتفاؤل بمستقبل متميز للنادي بإذن الله”.
 
وقد قوبل هذا الترشيح بتصفيق حار وموافقة جماعية، بعد ذلك ألقى الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل، كلمة تقدّم من خلالها بالشكر الجزيل والتقدير للأمير خالد بن عبدالله، على ما قدّمه من دعم للنادي الأهلي، مؤكداً ثقته ترجله من منصب رئاسة هيئة أعضاء الشرف، إلا أن حبه ودعمه للأهلي هو نهجه بإذن الله، ولن يتوقف وهو ما عهدناه منه.
 
كما تقدّم بالشكر لكل أعضاء الشرف على ثقتهم بترشيحه لرئاسة هيئة أعضاء الشرف، مشيراً إلى أنه يبقى تكليفاً وتشريفاً، داعياً الله عز وجل، أن يوفقه في أداء المهمة وبذل كل الجهد تجاه خدمة النادي الأهلي.
 
وأعلن الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل عن التشكيل الجديد للمجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف وفقاً للائحة والنظام حيث ضم كلاً من: الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي، وعبدالعزيز بن محمد العنقري، وأحمد حكيم الغامدي، والمحامي والمستشار القانوني خالد سامي أبو راشد، وسفيان باناجة.
 
واختتم الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل حديثه بالإعلان عن منح الأمير خالد بن عبدالله، منصب الرئيس الفخري للنادي الأهلي.
 
بعد ذلك ألقى الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي كلمة جاء فيها:
يسعدني ونحن نلتقي هذا اليوم لنبحث شؤون نادينا العزيز.. أن أتقدم بخالص ووافر التقدير للأمير خالد بن عبد الله الذي لم يبخل علينا بشيءٍ، وكنا نرجع له كلما واجهتنا مصاعب أو أزمات وذلك طوال فترة إدارتي السابقة.
 
وتابع: له مني ومن كل أعضاء مجلس الإدارة ومن جماهير النادي الأهلي كل الحب والعرفان على وقفاته ودعمه المستمر، وما ذلك إلاّ بدافع حبه وعشقه للنادي الأهلي, وإن كان قد قرر الاستقالة من منصبه، فإنه سيبقى معنا بقلبه وروحه.
 
تلا ذلك فتح باب النقاش والحوار حيث أثرت النقاشات الاجتماع وسط روح سادها الحب والأمل بمستقبل مشرق للكيان الأهلاوي. وفي نهاية الاجتماع قدّم الأمير فهد بن خالد والأمير فيصل بن خالد دعماً سخياً للنادي.
 
وفي سياق متصل يعقد النادي في الثامنة من مساء اليوم الأحد، جمعيته العمومية غير العادية لاختيار رئيس جديد للنادي وأعضاء مجلس إدارة جدد، عقب نهاية الفترة النظامية لمجلس الإدارة السابق، برئاسة الأمير فهد بن خالد.
 
وفتح النادي باب الترشح للراغبين في التقدم لرئاسة النادي أو عضوية مجلس الإدارة، وذلك حسب أنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، خلال الفترة من 16 إبريل الماضي حتى 30 من الشهر ذاته.
 
 ولم يتقدم خلال تلك الفترة سوى الأمير فهد بن خالد الذي أبدى رغبته في الترشح لفترة رئاسية جديدة، فيما لم يتقدم أي شخص آخر لمنافسته على منصب الرئاسة؛ وهو ما يعني أن الأمير فهد بن خالد سيتم تزكيته رئيساً للنادي في الجمعية العمومية التي ستعقد مساء اليوم بإشراف مباشر من مكتب رعاية الشباب في جدة، وبحضور مدير المكتب أحمد روزي.
 
 وكان مجلس إدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد المنتهية ولايته في الفترة الحالية قد قاد النادي خلال السنوات الأربع الماضية لفترات ذهبية وإنجازات، واصل من خلالها عمل الإدارات السابقة. ونجح مجلس الإدارة بأعضائه كافة في قيادة الدفة الإدارية للنادي بالطريقة الأمثل، وخدمة ناديهم، وتحقيق كم كبير من تطلعات جماهير الأهلي ومحبيه.
 
 وكانت الإدارة قد باشرت أعمالها رسمياً في يونيو 2010 عقب استقالة الإدارة التي سبقتها برئاسة عبد العزيز العنقري، وتنظيم جمعية عمومية لاختيار إدارة جديدة تم من خلالها تزكية إدارة الأمير فهد بن خالد.
 
 وشهدت السنوات الأربع الماضية نجاحات وافرة للإدارة، شملت فرق النادي وألعابه المختلفة كافة، وسطر من خلالها النادي الأهلي اسمه بوصفه أفضل الأندية وأكثرها تحقيقاً للألقاب والإنجازات التي شملت الألعاب كافة، الفردية والجماعية في النادي بكل فئاتها، وهو إنجاز انفرد به النادي الأهلي، علاوة على النجاحات الخارجية لفرق النادي المختلفة، ومن ضمنها تحقيق فريق الكرة الطائرة الأول لقب البطولة الخليجية الثلاثين للكرة الطائرة التي أُقيمت في البحرين.
 
 وعلى صعيد فريق كرة القدم الأول كانت البطولات والأرقام حاضرة بتحقيق النادي الأهلي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين مرتين متتاليتين في فترة إدارة الأمير فهد بن خالد، كما نجح الفريق في الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا في نسخة 2012م.
 
 ومن المنتظر أن يتكون مجلس إدارة النادي الجديد من: رئيس مجلس الإدارة الأمير فهد بن خالد بن عبد الله، ونائب الرئيس فهد حسن عيد والأمين العام للنادي عبدالإله مؤمنة، وأمين الصندوق وليد سلطان، ومسؤول الاستثمار عبدالله بترجي، والمستشار القانوني وليد عبدالرزاق معاذ، ومشرف الألعاب المختلفة أحمد باصفر، ومدير إدارة كرة القدم الكابتن مروان دفتردار، الفئات السنية محمد عسيري، ومشرف الكرة الطائرة أيمن تازي.
المصدر : سبق

%d مدونون معجبون بهذه: