البرازيل بطلة العالم تحت 17 عاما

برازيليا – انتفضت البرازيل للمرة الثانية خلال أسبوع واحد لتهزم المكسيك 2-1 أمام جماهيرها وتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما للمرة الرابعة الليلة الماضية.

وبعد ثلاثة أيام من تعويض تأخرها 0-2 لتهزم فرنسا 2-3 في الدور قبل النهائي، أحرزت البرازيل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة لتتغلب على منافستها في أمريكا اللاتينية. وثأرت البرازيل لخسارتها أمام المكسيك 3-0 في نهائي كأس العالم تحت 17 عاما في 2005 بالإضافة إلى هزيمة فريقها تحت 23 عاما في نهائي أولمبياد 2012.

توج البرازيلي غابرييل فيرون بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة. واستحق فيرون الجائزة بعدما لعب دورا بارزا في فوز المنتخب البرازيلي بلقب هذه النسخة ليكون الرابع له في بطولات كأس العالم للناشئين. وأصبح فيرون ثالث لاعب برازيلي يفوز بهذه الجائزة في بطولات العالم للناشئين، حيث سبقه ويليام في النسخة الأولى عام 1985 بالصين وأندرسون في نسخة عام 2005 التي استضافتها بيرو.

البرازيلي فيرون توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة. واستحق فيرون الجائزة بعدما لعب دورا بارزا في الفوز باللقب

وتفوق فيرون على الفرنسي عادل عوشيشي الذي فاز بجائزة الكرة الفضية لثاني أفضل لاعب في البطولة بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بالمركز الثالث، فيما فاز المكسيكي إيوجينيو بيزوتو بالكرة البرونزية بعدما وصل مع منتخب بلاده إلى المباراة النهائية التي خسرها الفريق 2-1 في الوقت بدل الضائع.

توج الهولندي سونتغي هانسن بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولة. واستحق هانسن الجائزة بعدما انفرد بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد ستة أهداف علما بأن أهدافه ساهمت في فوز المنتخب الهولندي بالمركز الرابع في البطولة.

وأصبح هانسن أول هولندي يفوز بهذه الجائزة في بطولات العالم للناشئين. وتفوّق هانسن على الفرنسي ناتانيل مبوكو الذي فاز بجائزة الحذاء الفضي لثاني أفضل هداف في البطولة بعدما سجل خمسة أهداف وصنع هدفا واحدا، وهو نفس الرصيد الذي حققه البرازيلي كايو جورج الذي فاز بالحذاء البرونزي، حيث سجل أهدافه الخمسة وصنع هدفا في 559 دقيقة خاضها في البطولة، فيما حقق مبوكو نفس العدد في 422 دقيقة فقط خاضها بالبطولة.

%d مدونون معجبون بهذه: