الجزائر مستعدة لاستضافة أمم أفريقيا 2021

الجزائر – أبدى رؤوف سليم برناوي، وزير الشباب والرياضة الجزائري، استعداد بلاده لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2021، إذا قرر الاتحاد الأفريقي الـ”كاف” سحب التنظيم مرة أخرى من الكاميرون. وكان من المقرر أن تستضيف الكاميرون نسخة 2019، لكن الـ”كاف” قرر في ديسمبر الماضي سحب حق التنظيم من الكاميرون وتكليف مصر باستضافة البطولة، التي أقيمت الصيف الماضي وفازت بها الجزائر.

وقال برناوي إنه حصل على موافقة السلطات العليا في الجزائر من أجل خلافة الكاميرون في استضافة كأس أمم أفريقيا 2021 “إذا سحب الكاف منها حق تنظيم البطولة”. وأضاف “ندعم الكاميرون في تنظيم كأس الأمم المقبلة، ومستعدون لتقديم المساعدة في حال طلبها منا لأنه بلد تجمعنا به علاقات متينة”.

وتابع “لكننا على استعداد لتعويض الكاميرون، وحصلت على موافقة السلطات العليا ولدينا الإمكانات اللازمة. ستدعمنا ملاعب جديدة في برّاقي، وتيزي وزو، والدويرة، ووهران ستكون جاهزة في 2021، ولدينا 20 ملعبا بسعة أكثر من 20 ألف متفرج، ولهذا سنكون مستعدين لتنظيم كأس الأمم”.

وكال وزير الشباب والرياضة الجزائري المديح لخيرالدين زطشي رئيس اتحاد كرة القدم، وأعاد إليه الفضل في إحراز الجزائر لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخها في يوليو الماضي. وأبلغ الوزير رؤوف سليم برناوي أن “زطشي له مستقبل واعد في الإدارة”. وأكد برناوي أنه يعتقد أن قدرات زطشي الإدارية تؤهله حتى لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مستقبلا.

وتابع “أتمنى أن أراه يوما في هذا المنصب لأنه يملك كل مقومات النجاح وقد تكلمت مع السلطات العليا في البلد في هذا الموضوع”.

%d مدونون معجبون بهذه: