الجزيري يستلهم تجربة فيدرر

الجزيري يستلهم تجربة فيدرر

أستراليا المفتوحة للتنس ستعتمد شوطا فاصلا للمجموعة الأخيرة بدءا من العام المقبل وسيعتبر أول لاعب يحقق 10 نقاط فائزا بالمباراة بشرط تقدمه على منافسه بفارق نقطتين.

تونس – أعرب التونسي مالك الجزيري، عن ثقته في أن الأفضل لم يقدمه بعد، على الرغم من بلوغه عامه الـ34.

 وحقق التونسي نتائج جيدة في 2018، بعدما وصل إلى نصف نهائي بطولة دبي، إلى جانب التغلب على لاعبين بارزين مثل ستيفانوس تسيتسيباس، وغريغور ديمتروف.

وقال الجزيري “الأمر الجيد بالنسبة إلي في الوقت الحالي هو قدرتي على تحديد الاتجاه الذي أرغب في السير به بسهولة”.

وأضاف “أعرف جيدا العمل الذي أحتاج إلى تقديمه سواء على المستوى الذهني أو البدني أو الفني، وبالتالي أثق في قدرتي على تقديم نتائج أفضل خاصة في الجراند سلام، والبطولات الكبرى الأخرى”.

 وتابع “يمكن التعامل مع روجر فيدرر كمثال رائد، فهو بعمر 37 عاما يلعب أفضل تنس لديه، وربما أسير في نفس الاتجاه. أعددت نفسي جيدا، وأملك الثقة والحكمة، وحان الوقت للعب بمستوى ثابت، وحينها ستأتي النتائج”.

 وواصل “قدمت عاما رائعا في 2018، وإذا قمت بأمور أفضل، لأنهيت الموسم بين الـ20 الأوائل في التصنيف العالمي، ويمنحني الثقة قبل بداية الموسم”.

وفي سياق متصل بتطوير رياضة التنس في الموسم الجديد قال كريغ تيلي مدير أستراليا المفتوحة للتنس إن البطولة سارت على خطى ويمبلدون واعتمدت إضافة شوط فاصل للمجموعة الأخيرة اعتبارا من العام المقبل في أعقاب “أكبر عملية تشاور” في تاريخ البطولة. وسيبدأ تطبيق القواعد الجديدة اعتبارا من النسخة المقبلة التي ستقام في الفترة من 14 إلى 27 يناير 2019.

وبمقتضى هذه القواعد سيتم اللجوء لشوط فاصل في حال وصول النتيجة إلى التعادل 6-6 في آخر مجموعة وسيعتبر أول لاعب يحقق 10 نقاط فائزا بالمباراة بشرط تقدمه على منافسه بفارق نقطتين.

%d مدونون معجبون بهذه: