#الشباب بفرصة واحدة يستقبل #الاتحاد بحثاً عن التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

 

الرياض – خالد الحربي

    تتجه أنظار الجماهير السعودية مساء اليوم (الثلاثاء) نحو مواجهة إياب دور ال16 من دوري أبطال آسيا 2014، إذ يستضيف الشباب منافسه الاتحاد في (كلاسيكو) سعودي آسيوي، إذ ستلعب المباراة على استاد الملك فهد بالرياض، عند الساعة 8:45 مساءً.

وينتظر أن تكون المواجهة قوية بين الجانبين خصوصاً وأن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة 1 – صفر لمصلحة الاتحاد، وهو ما يعني أن اللقاء سيشهد قوة هجومية من جانب الشباب واعتماد على الكرات المرتدة من الاتحاد، وسجل للفريق الاتحادي ذهاباً مهاجمه مختار فلاته.

وكلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما تحكيميا يابانيا لإدارة اللقاء بقيادة حكم الساحة يويتشي نيشيمورا ويعد الحكم الياباني من أبرز حكام القارة (الصفراء) في السنوات الأخيرة.

ويتوقع أن يلعب مدرب الشباب التونسي عمار السويح بطريقة هجومية بحتة، في ظل امتلاك الفريق للعديد من الحلول في المناطق الأمامية، فضلاً عن ثقة جماهيره بقدرة مدافعيه على حماية مرمى فريق ” الليث” من الهجمات المرتدة التي ستكون أهم أسلحة المنافس، وليس امام أصحاب الضيافة الا الفوز بعكس الضيوف الذين يدخلون المواجهة بفرصتين.

ومن ابرز الاسماء لدى المدرب التونسي عمار السويح الحارس وليد عبدالله وفي الدفاع يتواجد الثلاثي سياف البيشي وماجد المرشدي وحسن معاذ وفي الوسط عمر الغامدي وأحمد عطيف والبرازيليان رافينها وفرناندو وفي المقدمة مهند عسيري.

وفي الطرف المقابل، لا يتوقع أن يغير مدرب الاتحاد الوطني خالد القروني من طريقته التي حققت له الفوز في مباراة الذهاب خصوصاً وأن عودة اللاعب معن الخضري ستعطي الفريق مزيداً من الثقة عندما يستفيد من خدماته في مركز المحور من أجل تعطيل هجمات الفريق المنافس الذي يطمح في الوصول للمرمى، ومن المرجح أن يفتقد الفريق في هذا اللقاء لورقة رابحة في يد المدرب خلال اللقاءات الماضية وهي عدم مشاركة المدافع أحمد عسيري والذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الاصابة.

وسيكون الحارس فواز القرني متواجداً في المرمى الاتحادي خلف المدافعين باسم المنتشري وطلال العبسي ومحمد قاسم.

ويتواجد في الوسط البرازيلي بونفيم وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وفي المقدمة المهاجمان فهد المولد ومختار فلاته.

وسيحتفظ القروني بالمهاجم عبدالرحمن الغامدي على مقاعد البدلاء للاستفادة من خدماته في أي وقت من عمر اللقاء.

ثلاثة لقاءات مهمة

وستقام اليوم ثلاث مباريات أخرى ضمن لقاءات اياب دور ال16 إذ يستضيف بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي نظيره جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، ويحل سيريزو أوساكا الياباني ضيفا على غوانزو الصيني، ويستقبل العين الإماراتي على ملعبه نظيره الجزيرة.

المصدر: الرياض

%d مدونون معجبون بهذه: