# الشورى يحسم مطالبة #السعودية بالتخلص من الطائرات المستأجرة .. الإثنين

يصوِّت مجلس الشورى خلال جلسته التي يعقدها، غد الإثنين، على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1433 / 1434هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة على ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير.

 
وطالبت اللجنة في توصياتها الخطوط السعودية بوضع خطة زمنية قصيرة المدى للتخلص من الطائرات المستأجرة، وتقديم خطة زمنية لتوطين وظائف  الطيارين والعمل على تحسين الأوضاع الوظيفية لهم ولمساعدي قائدي الطائرات والملاحين من ترقيات وامتيازات مشجعة.
 
كما طالبت اللجنة في توصياتها الخطوط السعودية بالقيام باستطلاعات الرأي عن طريق جهة وطنية متخصّصة للاستفادة منها في رفع مستوى الخدمة ورضا المسافرين وتضمين النتائج في تقاريرها القادمة.
 
وفي الجلسة ذاتها يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني والوقاية المدنية بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في المملكة المغربية، وتقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مقترح مشروع عقد الاتفاقيات الدولية في المملكة العربية السعودية المقدم من عضو المجلس الدكتور صدقة فاضل، بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.
 
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن مقترح مشروع نظام التسجيل الجنائي ورد الاعتبار المقدم من عضوي المجلس الدكتور سعد مارق، والدكتور ناصر الشهراني، بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.
 
وفي جلسة المجلس العادية الثامنة والثلاثين التي يعقدها، الثلاثاء المقبل، يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع اتفاق أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية القمر المتحدة، وتقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن اتفاقية المساعدة الإدارية في المسائل الضريبية والبروتوكول المعدل لها.
 
كما يناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لوزارة المياه والكهرباء للعام المالي 1433 / 1434هـ، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مقترح مشروع نظام البحث العلمي الصحي الوطني المقدم من عضو المجلس الدكتورة لبنى الأنصاري، بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.
المصدر : سبق

%d مدونون معجبون بهذه: