اليابان تتعهد حماية الأولمبياد من كورونا

اليابان تتعهد حماية الأولمبياد من كورونا

 

طوكيو- تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الاثنين بأن وباء فيروس كورونا المستجد، لن يكون له أي تأثير على مجريات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة الصيف المقبل في طوكيو أو الألعاب البارالمبية.

والتزم آبي بالعمل مع الهيئات الدولية، على رأسها منظمة الصحة العالمية، للحرص على ألا تتأثر الألعاب بهذا الوباء الذي أصاب أكثر من 17 ألف شخص في الصين وحصد حتى الآن حياة أكثر من 360 ضحية.

وقال رئيس الوزراء الياباني أمام البرلمان “بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى المعنية، سنتخذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار الاستعدادات بوتيرة متواصلة”. وكشف وزير الألعاب الأولمبية الياباني سايكو هاشيموتو أن المسؤولين اليابانيين المعنيين بالرياضة والألعاب الأولمبية سيجتمعون في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمناقشة الوباء ومبادرات طوكيو لمنع انتشار الفيروس الجديد الذي تفشى في الصين المجاورة.

 

الاتحاد الدولي لألعاب القوى قرر تأجيل بطولة العالم داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينغ
كما قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى مارس 2021. وأصبحت بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة أحدث بطولة رياضية تتأثر بالفيروس الذي انتشر إلى أكثر من 15 دولة، مع حوالي 60 حالة في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية، ومؤخرا في الشرق الأوسط.

كما ألغيت سباقات كأس العالم للتزلج في منتجع يانكينغ الصيني، أول اختبار للبطولات في أفق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين 2022. وفي أستراليا، خضع المنتخب النسوي الصيني لكرة القدم إلى الحجر الصحي في أحد فنادق بريزبين في أستراليا بعد وصوله للمشاركة في مسابقة التصفيات الأولمبية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري فبراير ومارس المقبلين ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، سيتم نقلها إلى خارج البلاد وتُلعب كمباريات خارج الديار.

%d مدونون معجبون بهذه: