تأجيل تطبيق تعرفة المياه الجديدة – مصدر24
تأجيل تطبيق تعرفة المياه الجديدة

تأجيل تطبيق تعرفة المياه الجديدة

مصادر سبق هذه حقيقة تأجيل تطبيق تعرفة المياه الجديدة وتفاصيل التوجيهات العليا

كشفت مصادر مطلعة لـ “سبق” تفاصيل ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين عن صدور توجيهات عليا بدراسة إمكانية تأجيل تطبيق التعرفة الجديدة للمياه.
وأكدت المصادر أن التوجيهات التي وردت لوزارة المياه لم تتضمن دراسة تأجيل تطبيق التعرفة الجديدة والتي كانت قد صدرت ضمن قرارات مجلس الوزراء والتي شملت تعديلات على أسعار منتجات الطاقة وتعرفة استهلاك الكهرباء وتسعيرة بيع المياه.
وقالت المصادر: التوجيهات التي وردت للوزارة تركزت على ثلاثة محاور، أولها إطلاق حملة إعلامية مكثفة لإيضاح سبل الترشيد في استهلاك المياه وبيان أسباب ارتفاع الاستهلاك، إضافة إلى بيع أدوات ترشيد المياه بسعر رمزي، وحث المواطنين ممن لديهم زراعة منزلية على الاعتماد في ريها على الآبار السطحية.
وأوضحت المصادر أن وزارة المياه شكلت فريق عمل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التوجيهات ، حيث أعد الفريق خطط عمل وتوصيات عديدة تضمنت اقتراحاً من فريق العمل بان يرفع وزير المياه للجهات العليا مقترحاً لتأجيل تطبيق التعرفة الجديدة لعدم استعداد المواطنين للتعامل معها ولإتاحة الفرصة أكثر لتبيان التكلفة الجديدة للفواتير.
وأكدت المصادر أنه لم يصدر أي توجيهات بتأجيل تطبيق التعرفة الجديدة ولم يعتمد المقترح حتى الآن ، مبينة أن تطبيق التعرفة الجديدة مستمر حيث بدأ في منطقة الرياض ، وفي المنطقة الشرقية والشمالية والجنوبية على التوالي فيما سيتم تطبيقها في جميع المناطق بشكل تدريجي

'
%d مدونون معجبون بهذه: