تحديد موعد انطلاق تمهيدي كأس الإمارات

تحديد موعد انطلاق تمهيدي كأس الإمارات

دبي – أوصت لجنة المسابقات بالاتحاد الإماراتي، في اجتماعها برئاسة أحمد بن درويش عضو مجلس الإدارة، بانطلاق مسابقات الفريق الأول من خلال التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الإمارات لأندية الدرجة الأولى اعتبارا من 11 سبتمبر المقبل.

كما اقترحت اللجنة، أن يعقب كأس رئيس الإمارات، انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى، والذي سيتم تثبيت موعده في ضوء عدد الأندية المشاركة.

وناقش الاجتماع، تحضيرات الموسم الكروي الجديد 2020-2021، والمسابقات الخاصة بالفريق الأول، والمراحل السنية، وأعداد اللاعبين المسجلين ومواعيد المسابقات. كما اعتمدت اللجنة، نظام مسابقات المراحل السنية للشباب والناشئين والأشبال سواء لمسابقة الدوري أو الكأس، وتوزيع الأندية المشاركة على المجموعات. ومن المقرر أن يتم مناقشة واعتماد التعميم السنوي لمسابقات المراحل السنية بشكله النهائي، ومواعيد بدء ونهاية الموسم، والتعديلات المقترحة على لوائح المسابقات المختلفة خلال الاجتماع المقبل للجنة، والمقرر مع نهاية الأسبوع الحالي.

وامتدت الخسائر في الكرة الإماراتية من قرار إلغاء الموسم الحالي، لتشمل أندية دوري الدرجة الأولى، بعد إنهاء المسابقة قبل 5 جولات على النهاية، دون تصعيد لدوري الخليج العربي للمحترفين.

وجاء إلغاء دوري الهواة، بقرار من اتحاد الكرة الإماراتي بإلغاء دوري الخليج العربي، وقرار اجتماع الجمعية العمومية الطارئة، بعدم تتويج بطل وإلغاء الهبوط.

ويعتبر فريقا الإمارات ودبا الحصن، من أكثر أندية الدرجة الأولى، تضررا من قرار إلغاء دوري الهواة، بعدما كانا قريبين من تحقيق حلم الصعود، خاصة الإمارات.

ولم تكن الخسائر قاصرة على عدم الصعود فقط لدوري المحترفين، ولكن هناك خسائر مادية أيضًا، أنفقتها طوال الموسم الملغى، لتحقيق الحلم، والذي أصبح على تلك الأندية، القتال مرة أخرى لتحقيقه. وكان المثال الأوضح للخسائر المالية التي تعرضت لها أندية دوري الدرجة الأولى، ما كشفت عنه إدارة نادي الإمارات، عندما أشارت إلى أن الخسائر تجاوزت 6 ملايين دولار.

%d مدونون معجبون بهذه: