“عسيري” يكشف أسباب استهداف منزل المخلوع صالح – مصدر24
“عسيري” يكشف أسباب استهداف منزل المخلوع صالح

“عسيري” يكشف أسباب استهداف منزل المخلوع صالح

قال العميد الركن أحمد عسيري، المستشار بمكتب وزير الدفاع، المتحدث العسكري باسم قوات التحالف، إنه حدث خطأ في ترجمة تصريحات أدلى بها أمس السبت (10 مايو 2015)، عن طريق وكالة الأنباء السعودية وذلك عندما قالت على لسانه “إن المدارس والمستشفيات استهدفت”، مضيفا أن الوكالة ستصدر تصحيحا بذلك، وأنه لم يتم على الإطلاق قصف المدنيين.

وكشف عسيري لشبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية، الإثنين (11 مايو 2015)، أسباب استهداف منزل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، مؤكدا أنه لم يكن منزلا، بل أصبح مقر قيادة.

وأضاف عسيري: “لقد طلبنا من المدنيين منذ اليوم الأول، ألا يقتربوا من الأماكن التي توجد فيها أسلحة ومستودعات ومقرات قيادة للحوثيين،.. ونحن نستهدف فقط مقرات القيادة حيث يقود الحوثيون العمليات ضد جيزان ونجران”.

وقال عسيري إن الحوثيين “استهدفوا جيزان ونجران باستخدام صواريخ الكاتيوشيا قبل 4 أيام، لثلاثة أيام متتالية، وقد قتلوا سعوديين وأجانب، نحو 9 أشخاص قتلوا خلال الأيام الثلاثة، ولهذا السبب قمنا بتنفيذ العملية أمس وأول من أمس ضد صعدة”.

وأكد عسيري “أن الانقلابيين أطلقوا أمس الأحد 3 صواريخ من الجانب اليمني للحدود مع السعودية، على نجران بالتحديد، وأصابوا منزلا، نتج عنه إصابة 4 نساء، ولهذا قمنا بتنفيذ العملية في صعدة”. موضحا أن “قادة الميليشيات الذين ينظمون الهجمات ضد نجران وجيزان، موجودون في صعده”.

 

المصدر:عاجل

'
%d مدونون معجبون بهذه: