لوشيسكو يبحث عن المجد الآسيوي

الرياض – يستهدف المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، المجد الكبير ودخول التاريخ مع فريق الهلال، من بوابة أوراوا ريد دايموندز الياباني الأحد في سايتاما، عندما يلتقيان بنهائي دوري أبطال آسيا 2019.

ووصل فريق الهلال إلى اليابان، قبل نحو أسبوع من المواجهة الحاسمة، بحماس ورغبة وتركيز كبير للعودة من سايتاما باللقب الثالث في تاريخه، والثأر من الخسارة أمام أوراوا نفسه في نهائي نسخة 2017. لوشيسكو صاحب الـ50 سنة، سيكون أمام تحد خاص رفقة الهلال، لإثبات قوته وقدراته الفنية الكبيرة، سعيا لتحقيق لقبه الأول منذ قيادته للزعيم، وإعادة الكأس الغائبة عن خزائن الأزرق منذ 19 سنة.

وسيسعى لوشيسكو للسير على خطى مواطنه أنجل يوردانيسكو الملقب بالجنرال الذي قاد الهلال لحصد لقب دوري أبطال آسيا 2000 (بنظامه القديم). وتوج الهلال بقيادة يوردانيسكو على حساب جوبيلو إيواتا الياباني بالرياض (3-2) بثلاثية النجم البرازيلي سيرجيو ريكاردو التي انتهت بهدف ذهبي. وقدم الهلال وريكاردو مباراة كبيرة أمام جوبيلو إيواتا منذ بدايتها وحتى نهايتها، رغم تأخره في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، بفضل التهيئة النفسية للاعبين والروح القتالية العالية، فضلًا عن القراءة الجيدة للمباراة والإصرار على الانتصار من جانب الثعلب يوردانيسكو.

وكرر الجنرال الروماني الأمر نفسه مع فريق الاتحاد السعودي، بفوزه على العين الإماراتي بمجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد (5-3) في نسخة 2005، ليحصد اللقب الآسيوي للمرة الثانية في مسيرته التدريبية، ومن ثم تأهل لكأس العالم للأندية.

وخاض رازفان لوشيسكو 8 نهائيات في مسيرته التدريبية رفقة جميع الأندية التي تولى تدريبها، إذ نجح في الفوز بـ5 نهائيات، وفشل في 3.

%d مدونون معجبون بهذه: