لومير رابع مدرب للنجم الساحلي هذا الموسم

لومير رابع مدرب للنجم الساحلي هذا الموسم

الرغبة الملحة في التتويج العربي أعادت المدرب القديم إلى الواجهة، بعد الخروج المبكر من مسابقة دوري الأبطال الأفريقية.

أعلنت إدارة النجم الساحلي منذ أيام اتفاقها رسميا مع المدرب الفرنسي روجيه لومير كي يقود الفريق في الفترة المقبلة من الموسم الحالي، لومير هو المدرب الرابع الذي سيقود الفريق هذا الموسم، فبعد أن بدأ التونسي شهاب الليلي تدريب النجم خلال الصائفة الماضية تمت إقالته قبل تعيين البلجيكي جورج ليكانس الذي رحل سريعا ليخلفه مؤقتا باتريك دي فيلد الذي انتهت مهامه في انتظار قدوم لومير لخوض تجربة جديدة مع فريقه السابق.

تونس – يعيش النجم على وقع غياب الاستمرارية على مستوى الجهاز الفني للموسم الثاني على التوالي، ففي الموسم الماضي دفع الفرنسي هيبار فيلود غاليا ثمن الخسارة المذلة في دوري الأبطال ضد الأهلي المصري لتتم إقالته بسرعة قبل أن  يعوضه مؤقتا التونسي علي بومنيجل ومن بعده وقع التعاقد مع الجزائري خيرالدين مضوي الذي أنهى مع النجم الساحلي الموسم الماضي دون تحقيق أي مكاسب.

أما في الموسم الحالي فقد تكرر المشهد ذاته، فالخروج المبكر من مسابقة دوري الأبطال أدى إلى خروج المدرب السابق شهاب الليلي، لكن رغم قدوم البلجيكي ليكانس لم تتحسن نتائج الفريق ليدفع بدوره الضريبة ويغادر بسرعة، ليعيش بذلك النجم فترة انتقالية طيلة الفترة الماضية حيث تم تكليف دي فيلد بتدريب الفريق مؤقتا إلى حين التعاقد مع مدرب جديد. وبعد مفاوضات مضنية حصلت إدارة النادي على موافقة الفرنسي لومير الذي قبل العودة لتدريب النجم للمرة الثانية في مسيرته.

وعودة لومير المرتقبة هدفها الأساسي هو إعادة الاستقرار صلب الجهاز الفني بالأساس، فالكفاءة التي يتمتع بها هذا المدرب ونجاحه السابق في تجربتيه السابقتين سواء مع المنتخب التونسي الذي توج معه بكأس أمم أفريقيا سنة 2004 أو النجم الساحلي في موسم 2013ـ2014، تعتبر من الأسباب الرئيسية التي دفعت إلى التعاقد معه، وفي هذا السياق أشار قيس عاشور الناطق الرسمي للنجم في حديثه لـ”العرب” قائلا “السمعة الجيدة التي يتمتع بها هذا المدرب ونجاح تجربته السابقة مع الفريق دفعتنا إلى التفاوض معه ليحصل الاتفاق المبدئي، ومن المقرر أن يشرع في مهامه مع النجم خلال الأسبوع القادم”.

النجم الساحلي سيكون على موعد هام وصعب في منافسات بطولة كأس الشيخ زائد للأندية، حيث سيلاقي الرجاء البيضاوي

وأوضح عاشور أن لومير يتمتع بكل المواصفات التي تجعله قادرا على إعادة الفريق إلى سالف إشعاعه، مؤكدا أن قوة شخصيته وحسن تعامله مع اللاعبين وفرضه الانضباط صلب المجموعة، كلها من العوامل الذي ستساعده بلا شك في النجاح مجددا خلال تجربته الجديدة مع النجم الساحلي.

وجدير بالذكر أن لومير حل خلال الأسبوع الماضي بسوسة حيث تابع مباراة الفريق ضد ضيفه ملعب أبيدجان الإيفواري ضمن منافسات كأس الاتحاد الأفريقي ليحصل الاتفاق معه حيث سيوقع على عقد يتولى بموجبه تدريب الفريق لموسم ونصف على الأرجح.

وسيكون على موعد هام وصعب في منافسات بطولة كأس الشيخ زائد للأندية، حيث سيلاقي الرجاء البيضاوي المغربي ضمن مباريات الدور ربع النهائي، فريق “جوهرة الساحل” يعوّل كثيرا على هذه البطولة من أجل حصد لقب لم يتحقق في السابق، حيث وضع التتويج في هذه البطولة ضمن قائمة أولوياته هذا الموسم.

هذا المعطى أدى إلى بحث إدارة النجم عن مدرب خبير ومتمرس يكون قادرا على مساعدة الفريق في مغامرته العربية، لذلك اعتبر البعض أن التعاقد مع روجي لومير يشكل خيارا صائبا قبل المواجهة العربية المرتقبة خلال شهر فبراير المقبل، وتعليقا على تعاقد النجم مع الفني الفرنسي أشار سيف غزال اللاعب السابق في الفريق في تصريحه لـ”العرب” بالقول “أعتقد أن التعاقد مع لومير هو قرار سليم سيساعد كثيرا النجم في تحقيق الاستقرار المنشود وكسب التحديات المستقبلية، فخلال تجربته السابقة بيّن لومير أنه أحد أبرز المدربين الذين أشرفوا على الفريق وحقق عدة مكاسب بعد أن طوّر أداء اللاعبين وساهم في حصولهم على كأس تونس”. قبل أن يؤكد أن النجم سيكون أمامه متسع من الوقت للتحضير جيدا بقيادة لومير للموعد الذي ينتظره في المسابقة العربية ضد الرجاء المغربي.

من جانبه أوضح منير بوقديدة اللاعب والمسؤول السابق في الفريق أن لومير قادر على مساعدة الفريق بشكل كبير للغاية في تحقيق أهدافه في البطولة العربية وكذلك في بقية التزاماته المحلية منها والأفريقية، لكنه شدد على ضرورة توفير كل الظروف الملائمة أمام هذا الفني كي يساعد الفريق، مفسرا كلامه بالقول “من المهم للغاية أن يكون مساعدوه ضمن الجهاز الفني أكفاء ولديهم التجربة والحنكة”.

%d مدونون معجبون بهذه: