مورينيو مدربا جديدا لروما

روما (إيطاليا) – سيتولى البرتغالي جوزيه مورينيو الإشراف على نادي روما الإيطالي اعتبارا من الموسم المقبل ولمدة ثلاث سنوات، حسب ما أعلنه نادي العاصمة الإيطالية رسميّا. وهي التجربة الثانية التي يخوضها مورينيو في إيطاليا بعد الإشراف على تدريب إنتر بين 2008 و2010، وقاده إلى إنجاز تاريخي غير مسبوق لناد إيطالي بفوزه بالثلاثية موسم 2009 – 2010 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

وأكد نادي روما أنه انفصل عن مدربه باولو فونسيكا بالتراضي ومن ثم فإن المدرب البرتغالي سيرحل في نهاية الموسم الحالي.

ويأتي الإعلان قبل يومين فقط من مباراة الفريق أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب قبل نهائي الدوري الأوروبي بعد هزيمة الفريق 6 – 2 ذهابا.

وسيقود فونسيكا الفريق الإيطالي خلال هذه المباراة. وقال تياغو بينتو مدير عام روما “رغم أن النتائج على أرض الملعب لم تكن جيدة فإننا نعرف أنه ترك الكثير من العناصر الإيجابية التي سنستفيد منها خلال عملية التطوير”.

وأضاف بينتو “ومنها تشجيعه الكثيرَ من اللاعبين الشبان أصحاب المواهب وتحسين مستواهم وتقدمنا في الدوري الأوروبي هذا الموسم. نحن نضع خطة للنجاح في روما وقد لعب باولو دورا مهما في ذلك”. وقاد فونسيكا روما إلى الحصول على المركز الخامس في الدوري الإيطالي الموسم الماضي لكن مسيرة الفريق تعثرت هذا الموسم.

وحقق روما فوزا وحيدا في آخر ثماني مباريات لعبها في الدوري وتراجع عقب ذلك إلى المركز السابع حاليا. وقال فونسيكا إنه بذل خلال العامين الماضيين كل ما في وسعه من أجل النادي والعاصمة الإيطالية. وأضاف “أود تقديم الشكر إلى جمهور روما واللاعبين وكل من ساعدنا خلال هذه الرحلة. لا تزال أمامنا بعض المباريات الهامة التي نسعى للفوز بها هذا الموسم”.

وقالت تقارير في إيطاليا إن ماوريسيو ساري مدرب نابولي وتشيلسي ويوفنتوس السابق هو أبرز المرشحين لخلافة فونسيكا في تدريب روما.

function sb_ads_shortcode() { $ads_code = ' '; return $ads_code; } add_shortcode( 'ads_shortcode', 'sb_ads_shortcode' );
%d مدونون معجبون بهذه: