هل يقدر ناجلسمان على تغيير هوية بايرن – مصدر24

هل يقدر ناجلسمان على تغيير هوية بايرن

برلين – بدأ جوليان ناجلسمان مدرب لايبزغ الألماني التخطيط مع إدارة نادي بايرن ميونخ للموسم القادم، تمهيدا لوصوله إلى ملعب أليانز أرينا بداية من يوليو المقبل. النادي الألماني وقع أخيرا مع صاحب الـ33 عاما لمدة 5 سنوات، وذلك لخلافة هانز فليك في تدريب الفريق البافاري، بعدما طلب الأخير الرحيل مبكرا بنهاية الموسم.

وحسب شبكة “سكاي سبورت ألمانيا”، فإن ناجلسمان يريد إبرام صفقات جديدة لجعل الفريق أكثر مرونة في الموسم القادم، نظرا لرغبته في اللعب بـ5 لاعبين في خط الدفاع، رغم اعتياد رجال فليك على اللعب بطريقة (4 – 2 – 3 – 1).

خيارات كثيرة

تكمن المشكلة في عدم توفر الكثير من الخيارات في الخط الخلفي بقائمة بايرن الحالية، لتتناسب مع هذا الأسلوب، مما دفع ناجلسمان للبحث في سوق الانتقالات عن خيارات يُعزز بها قائمة الفريق. 

ويملك بايرن في الجبهة اليمنى بنيامين بافارد، لكن بديله بونا سار لم يقنع الجهاز الفني الحالي بمستواه منذ انضمامه إلى النادي الصيف الماضي، مما يجبر ناجلسمان على البحث عن خيارات أخرى.

وعلى الجهة اليسرى، هناك الكندي ألفونسو ديفيز والفرنسي لوكاس هيرنانديز، الذي يستطيع شغل مركز الظهير الأيسر وكذلك اللعب في قلب الدفاع، سواء في خط دفاع رباعي أو خماسي.

وأشارت الشبكة إلى وجود 3 خيارات أمام المدرب الألماني لتعزيز الخط الخلفي، في ظل عدم الاقتناع بمستوى بونا سار.

ويأتي الكرواتي بورنا سوسا ظهير شتوتغارت على رأس الأهداف المرصودة من بايرن في الميركاتو، حيث يبلغ سعره حوالي 7 ملايين يورو.

ناجلسمان يريد إبرام صفقات جديدة لجعل الفريق أكثر مرونة، نظرا لرغبته في اللعب بـ5 لاعبين في خط الدفاع

أما الخيار الثاني فيتمثل في البرازيلي إيمرسون رويال، المعار من برشلونة إلى ريال بيتيس الإسباني، لكن قيمته السوقية تبلغ حوالي 18 مليون يورو. ويأتي الإسباني بيدرو بورو، المعار من مانشستر سيتي إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ضمن قائمة خيارات بايرن ميونخ، ويبلغ سعره نحو 12 مليون يورو.

ورصد نادي بايرن ميونخ أحد المواهب الإنجليزية الشابة على أمل ضمه في أقرب فرصة ممكنة. ونقلت شبكة “سكاي سبورت ألمانيا” عن تقارير إنجليزية اهتمام النادي البافاري بكارني تشوكويميكا، لاعب أستون فيلا، البالغ من العمر 17 عاما.

وأشارت إلى تصدر النادي البافاري سباق التعاقد مع لاعب الوسط الإنجليزي الشاب، رغم اهتمام مانشستر يونايتد، ليفربول وتورينو بضمه.

 وتتشابه خصائص تشوكويميكا مع مواطنه جودي بيلينغهام، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، إلا أنه لم يحظ بفرصة المشاركة مع الفريق الأول للفيلانز حتى الآن.

وظهر لاعب منتخب إنجلترا تحت 18 عاما مع شباب أستون فيلا في 16 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها هدفا وحيدا.ويذكر أن اللاعب الإنجليزي وقع على عقد احترافي في أكتوبر الماضي مع الفيلانز حتى صيف 2023.

مصير مجهول

Thumbnail

بات مصير النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ مجهولا مع نهاية الموسم الحالي، في ظل الأنباء التي تفيد بإمكانية رحيله عن ناديه.

وبحسب صحيفة “سبورت بيلد”، فإن بيني زاهافي وكيل ليفاندوفسكي يتجهز للتفاوض مع مسؤولي البايرن من أجل رحيل موكله خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يأتي ذلك في ظل اهتمام عدة أندية أوروبية بضم صاحب الـ32 عاما، الذي يقدر سعره حاليا بحوالي 60 مليون يورو.

ويستهدف وكيل الدولي البولندي نقل لاعبه إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي، التي لن تجد مشكلة في تلبية متطلباته المادية وراتبه المرتفع. وسبق لوكيل ليفاندوفسكي محاولة إقناع إدارة النادي البافاري بالسماح للمهاجم المخضرم بمغادرة ملعب أليانز أرينا مرتين، عامي 2018 و2019، لكن طلبه قوبل بالرفض التام قبل أن يمدد اللاعب عقده حتى صيف 2023.

وتبقى هناك 3 خيارات أمام أفضل لاعب في العالم خلال الفترة المقبلة، أولها توقيعه على عقد جديد وإنهاء مسيرته بملعب أليانز أرينا، أو الانتظار حتى نهاية عقده والرحيل مجانا.

وهناك خيار ثالث يتطلع إليه زاهافي، ألا وهو فتح خطوط اتصال مع مسؤولي بايرن ميونخ لإقناعهم بالسماح للاعب بالرحيل هذا الصيف.

'