هواوي تمنح قنوات دخل جديدة لمطوري التطبيقات بنظام الأندرويد

تونس – سمحت شركة هواوي الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمطوري التطبيقات بنظام الأندرويد باستخدام مجالات دفع جديدة.

وأعلنت منصة خدمات المدفوعات الرقمية المتكاملة “تي.باي موبايل” في الآونة الأخيرة أن مستخدمي أجهزة هواوي سيحظون بإمكانية الدفع مقابل التطبيقات والخدمات المفضلة لديهم بسهولة، كما أعلنت عن إطلاق المرحلة الأولى من شراكتها الاستراتيجية مع شركة هواوي، والتي تهدف إلى مساعدة مطوري التطبيقات على تحقيق الدخل من تطبيقاتهم. وسيشترك في هذه الاتفاقية 12 مشغلا للاتصالات المحمولة في سبع دول بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مما سيتيح لأكثر من 60 مليون مشترك شراء التطبيقات من متجر تطبيقات هواوي وسداد قيمتها من خلال خدمة الفوترة المباشرة عبر شركات الاتصالات.

وتم في النصف الأول من العام 2021 تسجيل الملايين من معاملات السداد من خلال خدمة الفوترة المباشرة عبر شركات الاتصالات في الأردن والبحرين وتونس وسلطنة عُمان وقطر والكويت ومصر. واكتسب المطورون فرصة التواصل مع عدد من كبرى الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات، مثل “أورانج” و”وي” والاتصالات السعودية و”أوريدو” و”ڤودافون” و”عُمانتل” و”زين”.

وتمكّن الشراكة الاستراتيجية، التي أُعلن عنها لأول مرة في سبتمبر 2020، المطورين المحليين والعالميين من تحصيل المدفوعات الواردة من مبيعات تطبيقاتهم وخدماتهم في قسم “المشتريات داخل التطبيقات” عبر متجر تطبيقات هواوي.

وأكّد آدم شياو المدير العام لخدمات الأجهزة المحمولة لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا، أن رضاء المستهلكين يبقى في قمة الأولويات الواردة في استراتيجية الشركة، مشيرا إلى أن الشراكة بين “تي.باي موبايل” وهواوي “شهادة مصادقة على ذلك”.

آدم شياو: مستخدمو هواوي سيحظون بإمكانية الدفع مقابل تطبيقاتهم

وأوضح “سيحظى مستخدمو أجهزة هواوي بإمكانية الدفع مقابل التطبيقات والخدمات المفضلة لديهم بسهولة من خلال خدمة الفوترة المباشرة عبر شركات الاتصالات، وذلك باستخدام رقم الهاتف المحمول فقط ودون الحاجة إلى حساب مصرفي. وتتسم هذه الخدمة بالأهمية الحيوية، لاسيما عندما يكون سداد قيمة المعاملات عبر الإنترنت بالطريقة التقليدية غير ممكن للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية ممن ليست لديهم حسابات مصرفية”.

وتراهن هواوي على الاستثمار في خدمات البحث العلمي والتكنولوجيا في كل العالم، في إطار خططها لتسويق منتوجاتها وتحد القيود الأميركية.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد استقبل الخميس الماضي وفدا من شركة هواوي، برئاسة خه تاو رئيس الشركة لمنطقة شمال أفريقيا.

وقالت الرئاسة في بيان نشرته في صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الرئيس سعيد نوّه بمساهمة شركة هواوي في تطوير الاقتصاد الرقمي بتونس في إطار التعاون المثمر مع الصين.

كما ثمنت ما يتوفر للبلدين من فرص متنوعة وآفاق واعدة لمواصلة تنويع هذه العلاقات والمزيد من تدعيمها لاسيما في قطاعات التربية والتعليم والنقل، بالإضافة إلى المجال الصحي خاصة في إطار تنفيذ مشروع المدينة الصحية بمدينة القيروان بوسط تونس.

وقال خه تاو رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا إن شركته ستعمل على إحداث مركز للبحوث والتطوير والتجديد بتونس، مؤكدا على التزام شركة “هواوي” بمواصلة تقديم أفضل الخدمات في تونس خاصة عبر المساهمة في تنفيذ مشروع المدينة الصحية بالقيروان ودعم التحول التكنولوجي والاقتصاد الرقمي وتنمية المهارات وتكوين الكفاءات وتوسيع الشراكات مع الجامعات والمؤسسات التربوية.

ويشار إلى أن شركة “هواوي” الصينية التي تعد واحدة من أكبر الشركات الناشطة في مجال الاتصالات في العالم، هي رائدة في تكنولوجيا الجيل الخامس.

وقد أبرمت جملة من الشراكات مع التونسيين، كما نفذت العديد من الاستثمارات، وأطلقت الكثير من المبادرات والبرامج التي هيأت المناخ لتطوير المواهب التونسية الشابة منها “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال”، و”بذور من أجل المستقبل”، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية.

function sb_ads_shortcode() { $ads_code = ' '; return $ads_code; } add_shortcode( 'ads_shortcode', 'sb_ads_shortcode' );
%d مدونون معجبون بهذه: