أتلتيكو مدريد يحرز لقب الدوري الإسباني – مصدر24

أتلتيكو مدريد يحرز لقب الدوري الإسباني

أتلتيكو مدريد يحرز لقب الدوري الإسباني

 

 

محمد البقمي – سبق – متابعة: توج أتلتيكو مدريد موسمه الرائع بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما أسدل الستار على مسيرته بالمسابقة في هذا الموسم الطويل والشاق بتعادل مثير 1/1 مع مضيفه ومنافسه العنيد برشلونة اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.
وأحرز أتلتيكو لقبه العاشر في تاريخ المسابقة ليعزز موقعه في المركز الثالث بقائمة أكثر الفرق تتويجاً باللقب كما أنه اللقب الأول له في المسابقة منذ 1996 .
وأنهى أتلتيكو هيمنة برشلونة وريال مدريد على اللقب بعدما توج برشلونة باللقب سبع مرات والريال باللقب ثلاث مرات في آخر عشر مباريات.
وخاض برشلونة مباراة اليوم وهو على قمة جدول المسابقة برصيد 89 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة حيث كانت المباراة فاصلة على اللقب وكان التعادل كافياً لأتلتيكو بينما كان برشلونة بحاجة إلى الفوز.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى 90 نقطة ليحرز اللقب الغالي بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة الذي احتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد.
وخرج برشلونة بهذا صفر اليدين من الموسم الحالي باستثناء فوزه بلقب كأس السوبر الإسباني في بداية الموسم على حساب أتلتيكو الذي يستطيع الفوز بلقب آخر يوم السبت المقبل إذا فاز على الريال في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بينما كان لقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الحالي لصالح الريال.
واستغل برشلونة الصدمة التي تعرض لها أتلتيكو بخروج اثنين من أبرز لاعبيه في النصف الأول من الشوط الأول وأنهى أصحاب الأرض هذا الشوط لصالحهم بهدف أسطوري سجله المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 34 ليكون التاسع عشر له في المسابقة هذا الموسم.
وجاء الهدف بعدما هيأ ميسي الكرة بصدره إلى زميله داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير مباشرة من زاوية شبه مستحيلة إلى داخل الشباك قبل أن يلمح البلجيكي تيبوت كورتوا حارس أتلتيكو الكرة التي فاقت سرعتها المائة كيلومتر في الساعة.
وشهد الشوط في وقتٍ سابق خروج دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو لتجدد الإصابة كما لحق به زميله أردا توران في الدقيقة 23 للإصابة أيضاً.
وفي الشوط الثاني ، تقمص المدافع الأوروجوياني الدولي دييجو جودين دور المهاجمين وسجل هدف التعادل لأتلتيكو بضربة رأس رائعة في الدقيقة 49 ليفشل برشلونة في تحقيق أي فوز على أتلتيكو في ست مباريات التقيا فيها معاً هذا الموسم بما فيها مباريات كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=dkDBf8X8c_A[/youtube]

'