أرقام قياسية عديدة للأهلي في الموسم الحالي – مصدر24
أرقام قياسية عديدة للأهلي في الموسم الحالي

أرقام قياسية عديدة للأهلي في الموسم الحالي

يقدم أهلي جدة تحت قيادة كريستيان جروس المدير الفني للفريق موسماً حافلا بالأرقام القياسية التي ستظل عالقة في أذهان ومحبي  الكرة السعودية.

لعب أهلي جدة حتى الآن في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين 17 جولة يحتل بهما المركز الثاني في البطولة برصيد 37 نقطة وفي جعبته لقاء مؤجل أمام نجران مقرر له الأربعاء القادم.

و خلال التقرير الحالي بعض الأرقام التي حققها الأهلي بالدوري:

يعتبر أهلي جدة الفريق الوحيد في الدوري السعودي الذي لم يذق طعم الخسارة فالفريق الأهلاوي بعد لعب 18 جولة بالبطولة رصيده خالي من الهزائم.

وتتميز قلعة الكؤوس في الدوري هذا الموسم بأنه أفضل خط دفاع فالفريق أهتزت شباكه 13 مرة وأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف خارج أرضه حيث تمكن من تسجيل 19 هدفا.

يعتبر الأهلي أقل الفرق استقبالاً للأهداف على أرضه حيث استقبلت شباكه 6 أهداف وأقل الفرق استقبالاً للأهدف بالشوط الثاني حيث استقبلت شباكه 6 أهداف.

تميز دفاع الأهلي بإبعاد الكرات العرضية بفضل تمركز دفاعته حيث يعتبر أقل الفرق استقبالاً للأهداف بالرأس واستطاع المنافس تسجيل هدفين في شباك الأهلي طيلة مشوار الفريق بالدوري حتى الآن، واستطاع الفريق الأهلاوي تسجيل 6 أهداف في لقاء هجر ليكون أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في لقاء واحد.

يتواجد في صفوف الأهلي لهذا الموسم هداف الدوري السعودي السوري عمر السومة الذي سجل 17 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي الدوري، فالسوري أكثر لاعب سجل في أندية متعددة حيث سجل 11 هدفا وأكثر لاعب صنع أهدافا في لقاء واحد كان تيسير الجاسم في لقاء الرائد.

لقب كأس ولي العهد:

توج أهلي جدة بلقب كأس ولي العهد السعودي للمرة السادسة في تاريخه بعدما حقق الفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف ليتوج الفريق الأهلاوي بأول القابه خلال الموسم الحالي.

أسيوياً:
يتصدر أهلي جدة مجموعته الرابعة في منافسات دوري أبطال آسيا برصيد 4 نقاط بعد التعادل خارج أرضه أمام الأهلي الإماراتي 3-3، والفوز على ناساف كارشي 2-1، علماً أنه استطاع الفوز على القادسية 2-1 في التصفيات المؤهلة للمجموعات.

المصدر: كووورة

'