أليو سيسيه يضع السنغال على عرش أفريقيا – مصدر24

أليو سيسيه يضع السنغال على عرش أفريقيا

ياوندي – عمّت السنغال أجواء الفرح بعد الانتصار التاريخي في نهائي كأس أمم أفريقيا على حساب مصر بركلات الترجيح. وسيتمكن الشعب السنغالي من الاستمتاع بعطلة قررها الرئيس ماكي سال للاحتفال بهذا الإنجاز الذي حققه البلد الواقع في غرب أفريقيا لأول مرة في تاريخه. وبمجرد أن أطلق الحكم صافرته لإعلان نهاية اللقاء، نزل آلاف من الأشخاص إلى شوارع العاصمة داكار للاحتفال بفوز المنتخب السنغالي، حيث رددوا الهتافات وأطلقوا الألعاب النارية ورفعوا الأعلام الوطنية.

واحتفى الرئيس السنغالي الذي كان في أديس أبابا وقت المباراة، حيث حضر قمة الاتحاد الأفريقي، بفوز المنتخب الوطني، وكتب في حسابه على تويتر “أبطال أفريقيا! يا لها من مباراة! ويا له من فريق!”. وأضاف “لقد فعلتموها! فخور بكم جدا وأهنئ أبطالنا”. وبمناسبة هذا الانتصار التاريخي أعلن سال الذي ألغى زيارة رسمية كان سيقوم بها إلى جزر القمر من أجل العودة إلى بلاده لاستقبال المنتخب، عطلة رسمية كي يحتفل الشعب بهذا التتويج الذي طال انتظاره.

أفضل مدرب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اختيار أليو سيسيه أفضل مدير فني في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون بعد قيادة السنغال إلى حصد اللقب. ونجح أليو سيسيه في قيادة أسود التيرانغا إلى حصد لقب الكان للمرة الأولى في تاريخهم. يذكر أن الكاف اختار الثنائي السنغالي ساديو مانيه أفضل لاعب في البطولة، وإدوارد ميندي أفضل حارس، فيما نال الكاميروني فينسينت أبوبكر جائزة الهداف برصيد 8 أهداف.

وأعلن الاتحاد الأفريقي منح جائزة اللعب النظيف في الكان لمنتخب السنغال. كما أعلن اختيار عيسى كابوريه نجم بوركينا فاسو كأفضل لاعب شاب في كأس الأمم الأفريقية. وكانت بوركينا فاسو قد خسرت لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الكاميرون صاحبة الأرض بركلات الترجيح (5 – 3).

'