أنس جابر تتمسك بوصافة التصنيف العالمي للتنس – مصدر24

أنس جابر تتمسك بوصافة التصنيف العالمي للتنس

تونس – تمسكت اللاعبة التونسية أنس جابر بمركزها الثاني في التصنيف العالمي الجديد الصادر الاثنين، وذلك للأسبوع الثامن على التوالي برصيد 4555 نقطة خلف المصنفة الأولى عالميا البولندية إيجا سوياتاك التي تملك 10335 نقطة.

وكانت النتائج الباهرة التي حققتها أنس جابر هذا العام بحصولها على لقبي بطولتي مدريد للماسترز (1000 نقطة) وبرلين (500 نقطة)، وبلوغها نهائي بطولات شارلستون (500 نقطة) وروما للماسترز (1000 نقطة)، ويمبلدون وأميركا المفتوحة، مكنتها من القفز إلى المركز الثاني عالميا وضمان التأهل لبطولة المرحلة الختامية التي انطلقت فعالياتها الاثنين وتستمر إلى السابع من نوفمبر بتكساس.

مواجهة صعبة

النتائج الباهرة التي حققتها أنس جابر هذا العام مكنتها من القفز إلى المركز الثاني عالميا وضمان التأهل لبطولة المرحلة الختامية

كانت القرعة أوقعت أنس جابر في مجموعة ضمت إلى جانبها الأميركية جيسيكا بيغولا، واليونانية ماريا ساكاري، والبيلاروسية أرينا سابالينكا التي ستكون أول منافسة للبطلة التونسية الثلاثاء.

وسبق لأنس جابر أن واجهت المصنفة السابعة عالميا سابالينكا في مناسبتين الأولى في أكتوبر 2020 في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس وانتهت لصالح البطلة التونسية بمجموعتين لمجموعة، والثانية في بطولة أبوظبي بمجموعتين دون رد.

وأكدت أنس جابر أنها ستبذل كل ما لديها للذهاب بعيدا في هذه الجولة الختامية في بطولة الماسترز خصوصا وأنها تشارك فيها لأول مرة في مسيرتها.

يذكر أن الجولة الختامية تبلغ قيمة جوائزها 5 ملايين دولار وتسجل مشاركة أعلى 8 مصنفات في العالم. يذكر أيضا أنه في ختام الدور الأول تلاقي بطلة كل مجموعة وصيفة الثانية في الدور نصف النهائي على أن يقام الدور النهائي يوم السابع من نوفمبر القادم.

اتفاق رائد

 

أنس جابر تبحث عن رقم جديد
أنس جابر تبحث عن رقم جديد

 

أعلن الاتحاد الدولي للتنس وشركة كوزموس المروجة لكأس ديفيز أن البطولة العريقة ستصبح ضمن جدول بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين اعتبارا من العام المقبل بموجب اتفاق رائد تم توقيعه الاثنين بين الطرفين.

ويأتي هذا الإعلان بعدما كشف الاتحاد الأسترالي للتنس في وقت سابق هذا الشهر عن إقامة بطولة جديدة مختلطة يبلغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار وتضم فرقا من 18 دولة وتقام مبارياتها في ثلاث مدن أسترالية وستفتتح الموسم الدولي في 2023.

وستنطلق النسخة الافتتاحية من كأس يونايتد، التي ستحل محل كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين قصيرة الأمد، في التاسع والعشرين ديسمبر من هذا العام وتستمر حتى إقامة النهائي في سيدني في الثامن من يناير.

وستستضيف برزبين وبيرث أيضا مباريات في مرحلة المجموعات من البطولة التي ستمنح نقاط تصنيف اتحاد لاعبي ولاعبات التنس المحترفين إلى أربعة رجال وأربع سيدات في كل فريق وطني. ومنحت بطولة كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، وهي مشروع مشترك بين الاتحاد الأسترالي ومنافسات الرجال استمر ثلاث سنوات، جوائز مالية كبيرة وضمت لاعبين بارزين لكنها فشلت في جذب الجماهير وعانت من تحديات لوجستية خلال أزمة فايروس كورونا.

وأقيمت بطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة الأكثر شعبية في بيرث في بداية العام من 1989 إلى 2019 ولكن تم استبعادها لفسح المجال لكأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

'