أنس جابر تخوض مواجهة ثأرية في بطولة دبي – مصدر24

أنس جابر تخوض مواجهة ثأرية في بطولة دبي

دبي – تعرفت التونسية أنس جابر على منافستها في الدور الثاني لبطولة دبي المفتوحة للتنس، حيث ستواجه الثلاثاء الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميا والتي تترأس القائمة الـ14 في الجدول الرئيسي للبطولة.

وتأهلت ريباكينا للدور الثاني بعد فوزها على اللاعبة الصينية ساساي زهانغ المصنفة 48 عالميا، بمجموعتين دون رد.

وكانت جابر أزاحت في الدور الأول اللاعبة التشيكية كاترينا سينياكوفا بمجموعتين دون رد.

وسبق للبطلة التونسية أن واجهت ريباكينا في بطولة يوهان الصينية سنة 2019، وكانت الغلبة لريباكينا بمجموعتين لمجموعة، وهو ما يعني أن مواجهة الثلاثاء ستكون ثأرية بالنسبة إلى جابر.

وتتجه الأنظار إلى التونسية جابر اللاعبة العربية الوحيدة المشاركة لهذا العام التي أثبتت قدرتها على تحدي ألمع الأسماء في رياضة التنس، حيث ستبدأ في الدور الأول بمواجهة سينياكوفا، وفي حال فوزها ستكون على موعد مع ريباكينا أو الصينية زينغ.

وقال صلاح تهلك مدير البطولة “يسعدنا أن نرحب باللاعبات مرة أخرى في دبي، كما نرحب بمنح بطاقات الدعوة لكل من الأميركية كوكو جاوف والروسية أنستاسيا بوتابوفا والمجرية تيما بابوس”. وأوضح أن جاوف تبلغ من العمر 16 عاما فقط إلا أنها أدهشت الجميع بأدائها المتميز، حيث لم تكتف بفوزها بلقبها المهني الأول في بطولة “لينز” بعد مواجهتها لعشر من أفضل المحترفات عالميا، بل أيضا تمكنت من الوصول إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون كمتأهلة، ووصلت أيضا إلى الدور قبل النهائي في بطولة “أديلايد” الشهر الماضي.

وتقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وافتتح الحدث ببطولة السيدات التي انطلقت في 7 وحتى 13 مارس، تليها بطولة الرجال التي تنطلق الأحد 14 وحتى 20 مارس الجاري.

'