أنطونيو كونتي يشخّص متاعب توتنهام – مصدر24

أنطونيو كونتي يشخّص متاعب توتنهام

لندن – استعمل المدرب الإيطالي لنادي توتنهام الإنجليزي أنطونيو كونتي عصارة أفكاره من أجل الخروج بانطباعات أولية للأزمات التي يعاني منها الفريق، مقدما النصح لرئيس النادي ووعدا بالتركيز على حل المشاكل الكبيرة التي يعاني منها وأولاها أزمة انتقالات اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي المنتهي.

ووصف المدرب الإيطالي فترة الانتقالات الشتوية بكونها “غريبة جدا” بعد رؤية عدد من لاعبيه يغادرون رغم قدومهم إلى سبيرز قبل زمن ليس ببعيد.

ورغم التعاقد مع رودريغو بنتانكور وديان كولوسيفسكي من يوفنتوس، ادّعى كونتي أن رحيل تانغي ندومبيلي وجيوفاني لو سيلسو وبرايان جيل إضافة إلى الشاب جاك كلارك “دليل على بعض الأخطاء التي ارتكبها النادي خلال نوافذ الانتقالات في السنوات الأخيرة”.

ونصح الإيطالي مالك النادي دانييل ليفي بالمزيد من الاهتمام بهذا الجانب “لتجنب تكرار مثل هذه الأخطاء”.

وقال كونتي في مؤتمر صحافي قبل لقاء برايتون المحدد السبت ضمن الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي “لقد أعار النادي 4 لاعبين وباع عقد واحد منهم في يناير، يبدو ذلك غريبا”.

كونتي يبدي استغرابا من فترة الانتقالات بعد رؤية عدد من لاعبيه يغادرون رغم قدومهم إلى توتنهام قبل زمن ليس ببعيد

وتابع “هذا يعني ضرورة أن تلقي نظرة على الماضي لترى ما فعلته. عادة يتعين عليك تعزيز قوة الفريق. لكن إذا تخليت عن لاعبين بالإعارة كنت اشتريتهم قبل عامين أو ثلاثة، فهذا يعني أنك ربما ارتكبت خطأ ما في الماضي”.

ويعرف عن كونتي تخطيطه المدروس لكل كبيرة وصغيرة لجميع الفرق التي تولى تدريبها بمختلف الدوريات الأوروبية.

وقال كونتي “لهذا السبب، علينا أن نولي المزيد من الاهتمام في المستقبل. عندما نذهب إلى سوق اللاعبين، يصبح الأمر بالغ الأهمية حتى لا تفقد جودة فريقك”. وأضاف “أتمنى أن أكون قد نقلت أفكاري ورؤيتي إلى الفريق. أنا هنا لمحاولة مساعدة توتنهام على التحسن”.

وواصل المدرب الإيطالي “في تجاربي الماضية بنيت فرقا جيدة استمرت مع مرور الوقت في وجودي أو بعدي. هنا نحتاج إلى بناء هيكل جيد وإنشاء أساس قوي”.

واختتم “سيكون من المهم للغاية ألا نكرر الأخطاء نفسها مستقبلا، لأننا حاليا خلف فرق كثيرة وعلينا اللحاق بهم بتقليل الأخطاء. لدينا رؤية في هذا الجانب”.

وعلق المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد الألماني رالف رانجنيك على سوء النتائج التي يحققها الفريق وخروجه من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عقب الخسارة أمام ميدلسبره بالقول “أهدرنا الكثير من الفرص خاصة في الشوط الأول، وكان من المفترض أن نتقدم بسهولة 3 – 0 بعد 45 دقيقة”.

وأضاف “في الشوط الثاني أهدرنا بعض الفرص الرائعة، حتى بعد أن سجلوا هدفهم الذي لم يكن ينبغي أن يأتي”.

وتابع “فرصة برونو المهدرة مثل ركلة الجزاء تقريبا، لذلك علينا أن نلوم أنفسنا على إهدار الكثير من الفرص في المباراة”. وواصل “في النهاية، إذا كان الأمر يتعلق بركلات الترجيح فهي أيضا مسألة حظ”.

تركيز تام مع القائد
'