أوباما يجتمع مع نتنياهو في 9 نوفمبر بالبيت الأبيض – مصدر24
أوباما يجتمع مع نتنياهو في 9 نوفمبر بالبيت الأبيض

أوباما يجتمع مع نتنياهو في 9 نوفمبر بالبيت الأبيض

قال البيت الأبيض يوم الأربعاء إن الرئيس باراك أوباما سيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نوفمبر تشرين الثاني لمناقشة الاتفاق النووي الإيراني وقضايا أخرى تتعلق بالأمن الإقليمي.

واجتماع التاسع من نوفمبر تشرين الثاني في البيت الابيض سيكون الاول بين الزعيمين منذ أن أدت الجهود الدبلوماسية التي قادتها الولايات المتحدة إلى اتفاق نووي مع إيران عارضته إسرائيل بشدة.

وأدى النزاع بشأن الاتفاق الذي يدعو إلى كبح برنامج ايران النووي في مقابل تخفيف العقوبات إلى مزيد من الخلاف في العلاقات المتوترة بالفعل بين حكومتي أوباما ونتنياهو.

وأعلن عن الاجتماع بعد أسبوع من إجهاض الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الامريكي محاولة من جانب الجمهوريين لإحباط الاتفاق الإيراني.

وقال البيت الابيض إن أوباما ونتنياهو سيبحثان أيضا العلاقات الاسرائيلية الفلسطينية والوضع في غزة والضفة الغربية و”ضرورة احراز تقدم حقيقي بخصوص حل الدولتين”.

ورفض أوباما مقابلة نتنياهو في مارس اذار عندما قبل رئيس الوزراء الاسرائيلي دعوة من زعماء جمهوريين بالكونجرس دون التشاور مع البيت الابيض وألقى كلمة انتقد فيها بشدة مفاوضات ادارة أوباما مع ايران العدو اللدود لاسرائيل في المنطقة.

وتحدث الاثنان بعد ذلك هاتفيا لكنهما لم يلتقيا وجها لوجه منذ العام الماضي.

 

المصدر:رويترز

 

'