أولونغا يخفت بريق بونجاح في صدارة هدافي دوري قطر – مصدر24

أولونغا يخفت بريق بونجاح في صدارة هدافي دوري قطر

الدوحة – ابتعد الجزائري بغداد بونجاح نجم السدّ عن صراع الهدافين بالدوري القطري وتراجع إلى المركز الثالث للمرة الأولى هذا الموسم على غير المتوقع، وذلك بعد نهاية الجولة 17 من عمر المسابقة. فالجميع كان يتوقع عودة النجم الجزائري بقوة بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، لكن بغداد لم يكن له نصيب من الأهداف الخمسة لفريقه في مباراة الغرافة، ليبقى رصيده عند 11 هدفا.

ابتعاد بونجاح عن الصدراة ربما يكون مؤقتا، خاصة أن السد له مباراتان مؤجلتان في الدوري، ويستطيع النجم الجزائري العودة بقوة إلى حلبة المنافسة على اللقب المفضل له منذ التحاقه بالدوري القطري قبل عدة سنوات.

أولونغا يغرد

رغم اتساع فارق الأهداف قبل جولات قليلة من نهاية الدوري، إلا أن الصراع يبقى مفتوحا في ظل قوة منافسي أولونغا وبونجاح

على قمة الهدافين، بقي الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل متربعا، بعدما واصل تألقه وسجل هدفين جديدين خلال هذه الجولة في مباراة الريان، التي انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة. ورفع أولونغا رصيده إلى 19 هدفا، وانفرد بالقمة بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه.

ورغم اتساع فارق الأهداف قبل جولات قليلة من نهاية الدوري، إلا أن الصراع يبقى مفتوحا في ظل قوة منافسي أولونغا وخاصة بونجاح القادر على العودة في أي لحظة.

وتقدم الغاني أندريه أيو لاعب السدّ إلى المركز الثاني بجدول الترتيب، بعد الهدفين اللذين سجلهما في مرمى الغرافة، ليرفع النجم الغاني رصيده إلى 12 هدفا، ودخل بقوة في الصراع.

وبعد عدة مباريات من التألق، اختفى العراقي أيمن حسين لاعب أم صلال عن الظهور على مسرح التهديف في هذه الجولة، وذلك خلال مباراة فريقه مع نادي قطر التي انتهت بالخسارة 1-2، ليتوقف رصيده عند 11 هدفا في المركز الثالث.

وفي نفس الترتيب، بقي أكرم عفيف لاعب السد برصيد 11 هدفا، وذلك بعدما تعرض للطرد عقب دقائق قليلة من انطلاق مباراة فريقه مع الغرافة.

مواصلة السقوط

مايكل أولونغا يقود الصدارة
مايكل أولونغا يقود الصدارة

بهذا الفوز رفع الدحيل رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن الوكرة صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الريان عند 17 نقطة في المركز التاسع.واصل الريان، السقوط في الدوري القطري؛ حيث تلقى هزيمة جديدة، هذه المرة على يد الدحيل (0-4)، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ليبتعد أكثر عن منطقة المربع الذهبي. واستعاد الدحيل بهذا الفوز نغمة الانتصارات، بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الماضية أمام الوكرة برباعية.

ولم يظهر الريان بالمستوى المطلوب من لاعبيه في هذه المواجهة، بعد أن سيطر الدحيل على أجواء اللقاء؛ حيث سجل 4 أهداف كاملة، فيما اكتفى الريان ببعض المحاولات الهجومية التي لم تشكل خطورة على دفاع نادي الدحيل، الذي عرف جيدا كيف يسير اللقاء كما يريد.

ونوه لوران بلان، مدرب الريان بفريقه قائلا “نجهز الفريق بشكل جيد ولدينا جميع اللاعبين، الريان لم يلعب من قبل بقائمة مكتملة الصفوف بسبب العديد من الغيابات”.

على قمة الهدافين، بقي الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل متربعا، بعدما واصل تألقه وسجل هدفين جديدين خلال هذه الجولة في مباراة الريان

وعن حظوظ الفريق في التواجد بين الأربعة الكبار، علق بلان “في هذه اللحظة، ليس هناك أي حظوظ، لأن الفارق كبير للغاية”. وأتم “سنركز على الفوز بالمباريات، لدينا نفس مشكلة العام الماضي، تتذكرون كنا متأخرين في الترتيب، وأنهينا الموسم في المركز الثالث”.

كما واصل السد انتصاراته بالدوري، وذلك بعدما حقق فوزا ثمينا على الغرافة. وأبدى الإسباني خافي غراسيا مدرب السدّ، سعادته بالفوز الهام والكبير الذي حققه فريقه على الغرافة.

وقال غراسيا في تصريحاته عقب اللقاء “خضنا مباراة كانت غير طبيعية، وقدمنا فيها أداء مغايرا وفوق العادة، بعدما لعبنا أكثر من 75 دقيقة بـ10 لاعبين ولكننا تحكمنا في المباراة بطريقة ممتازة وسجلنا 5 أهداف”.

وأضاف المدرب الإسباني “الطرد ساعدنا على أن نظهر الجانب الدفاعي في بعض فترات المباراة بالإضافة إلى تسجيل 5 أهداف، وهذا يعطينا توازنا كبيرا في طريقة لعب الفريق”.

وتابع مدرب السد “سوف نستمر بنفس طريقة اللعب والأداء، كسرنا الرقم القياسي وأصبحنا 42 مباراة من دون خسارة، وهذا يعطينا حافزا كبيرا لإكمال المشوار بكل قوة”.

'