إصابة أكرد تفتح أبواب منتخب المغرب أمام أشرف داري – مصدر24

إصابة أكرد تفتح أبواب منتخب المغرب أمام أشرف داري

الرباط – تلقى الجهاز الفني المشرف على العارضة الفنية لمنتخب الأسود تقريرا حول آخر مستجدات عودة اللاعب نايف أكرد لواجهة الأحداث والظهور مجددا في المباريات.

وتأكد أن اللاعب لن يكون متاحا في معسكرات الأسود المقبلة، ولن يظهر في وديتي باراغواي وتشيلي الشهر المقبل، وهما وديتان ستلعبان في إسبانيا، كما لن يظهر في معسكر أكتوبر، وسيكون متاحا فقط في آخر فترة تحضيرية تسبق المونديال المقبل في قطر.

ما هو مؤكد حسب وسائل الإعلام أن أكرد يحتاج إلى 10 أسابيع كي يعود إلى اللعب والتدريبات الجماعية، وناديه ويست هام الذي ضمه بقيمة مالية كبيرة ناهرت 39 ملين يورو، لن يسمح له بالحضور في أي من المعسكرات المقبلة التي تسبق المباريات الودية لمنتخب المغرب، لغاية آخر معسكر تحضيري يسبق كأس العالم، وهو ما يفرض على الجهاز الفني الذي يقود منتخب المغرب البحث عن بديل له في الوديات المقبلة.

موسم تاريخي

البديل جاهز
البديل جاهز 

وتحدث ديفيد مويز مدرب نادي ويست هام في تصريح صحافي عن الحالة الصحية للدولي أكرد، بالقول “هي ضربة موجعة لنا، تعاقدنا مع قلب دفاع في مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية، وأصيب في المباراة الأولى أو الثانية خلال فترة التحضيرات”.

وعن موعد عودته إلى الملاعب من جديد، بعد تعرضه للإصابة، تابع مويز حديثه قائلا “خضع أكرد لعملية جراحية ونعتقد أنه سيعود على الأرجح في غضون 10 أسابيع”.

سيكون أشرف داري لاعب بريست الفرنسي هو بديل أكرد الذي خاض حوالي 30 مباراة مع الأسود ليرافق العميد رومان سايس في متوسط الدفاع. يعد أشرف داري، نجم الوداد السابق، المنتقل مؤخرا إلى بريست الفرنسي، أمام فرصة استثنائية لشغل مكان أساسي في تشكيلة الأسود في المعسكر المقبل.

وقدم داري موسما تاريخيا مع الوداد، توج خلاله بثنائية الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا، وجرى اختياره كأفضل لاعب في الدوري المحلي، كما تواجد في السباق النهائي لأفضل لاعب داخل القارة.

وتجاوزت حظوظ داري منافسيه في هذا المركز مع الأسود، وعلى رأسهم سامي مايي الذي قضى موسما متواضعا رفقة فرينكفاروس المجري، وجواد يميق لاعب بلد الوليد الإسباني، الذي تغيب فترة بسبب الإصابة.

صفقة جديدة

خارج الخطة
خارج الخطة 

كما يتجاهل وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب كلا من زهير فضال ويونس عبدالحميد. ويسابق وست هام يونايتد الإنجليزي، الزمن لتدعيم خط دفاعه بصفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت شبكة فوت ميركاتو الفرنسية، أن النادي اللندني يفاضل بين ثنائي باريس سان جرمان، تيلو كيرير وعبدو ديالو، لضم أحدهما. وأوضحت أن وست هام يسعى إلى تعزيز دفاعه بعد إصابة المغربي، نايف أكرد، في المباراة الودية الأخيرة استعدادا للموسم الجديد. وأضافت أن ضم تيلو كيرير يبقى مستبعدا بسبب راتبه الضخم، لذلك يفكر النادي الإنجليزي أيضا في السنغالي عبدو ديالو.

كما ذكرت شبكة سكاي سبورتس أن كيرير، يميل أكثر إلى الانضمام إلى إشبيلية الإسباني، لمشاركة الفريق الأندلسي في دوري أبطال أوروبا. وأكدت أن وست هام يريد ضم مدافع جديد قبل مباراته أمام نوتنغهام فورست في الجولة الثانية من البريميرليغ، علما بأنه استهل المشوار بخسارة على أرضه أمام مانشستر سيتي حامل اللقب بهدفين دون رد.

'