استئناف الحركة الاقتصادية ينعش نشاط شركة كريم – مصدر24

استئناف الحركة الاقتصادية ينعش نشاط شركة كريم

دبي – أعاد نشاط الأسواق والمساحات الكبرى زخم حركة المواصلات ونقل الركاب، ما مكن شركة كريم المملوكة لأوبر تكنولوجيز والعاملة في الشرق الأوسط من تحقيق انتعاشتها وتعافي خدماتها.

وتتوقع شركة كريم أن تتعافى خدماتها لنقل الركاب من أزمة فايروس كورونا بوتيرة أسرع من المتوقع، بينما زاد نشاطها للتوصيل ليفوق مستواه قبل الجائحة.

وكانت هذه الشركة، التي تعمل بالأساس في الشرق الأوسط، قد توقعت أن تتعافى خدماتها لنقل الركاب في نهاية 2021، لكنها تتوقع الآن انتعاشها في وقت مبكر من العام مع اقتراب بعض الأسواق بالفعل من مستويات ما قبل كوفيد – 19.

مدثر شيخة: نرى تعافيا قويا ومتسارعا في أنشطة نقل الركاب

ونسبت رويترز إلى مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لشركة كريم، قوله “نرى تعافيا قويا في أنشطة نقل الركاب ونرى تسارعا كبيرا في أنشطة التوصيل”.

وأضاف “نشاط التوصيل أكبر بكثير مما كان عليه قبل كوفيد – 19 ويواصل النمو بقوة كبيرة، برقم في خانة العشرات على أساس شهري”.

وتقول شركة كريم، التي ذكرت أن لديها 1.7 مليون سائق في 13 بلدا، إنها تشجعت بفضل زيادة أكبر من المتوقع في الطلب مع تخفيف إجراءات العزل العام لمكافحة كورونا.

واشترت أوبر شركة كريم في العام الماضي مقابل 3.1 مليار دولار. وتشمل أنشطتها نقل الركاب وإيصال الطلبات، بما في ذلك المأكولات وخدمات سداد الفواتير، إلى الغير.

وأبلغت الشركة، التي تتخذ من دبي مقرا، أمس الخميس العاملين الذين لا توجد ضرورة لعملهم من المكتب بإمكانية العمل عن بعد على أساس دائم.

وقال شيخة إن الجائحة كانت “تجربة قسرية” للعمل عن بعد زاد خلالها أداء الشركة وإنتاجية الموظفين. وتوظف شركة كريم ما يربو على 1300 من العاملين في المكتب في 14 بلدا، منهم 500 في دبي.

وتتوقع الشركة توفير ما بين 20 30 في المئة من التكاليف العقارية مع خفض عدد مكاتبها. وقال شيخة إنه يأمل أن تجعل سياسة العمل عن بعد شركة كريم أكثر جاذبية وتتيح لها توظيف عمالة من مختلف أنحاء العالم.

وتابع أن “كريم تركز على النمو في الأسواق التي تعمل بها بالفعل أكثر من التوسع في بلدان جديدة”.

وتعمل شركة كريم، حاليا، في 14 دولة وتقدم خدماتها في قرابة مئة مدينة، وقبل أزمة الوباء كان يستفيد من عملياتها نحو 25 مليون مستخدم، ينقلهم قرابة 975 ألف سائق.

وكانت الشركة قد استحوذت خلال يوليو 2017 على حصة تقدر قيمتها بنصف مليار دولار في شركة سويفل المصرية المتخصصة في النقل الجماعي التشاركي في القاهرة.

واستثمارات كريم في سويفل ليست الأولى من نوعها في مجال النقل الجماعي، حيث قامت الشركة الإماراتية في يوليو 2016 بالإعلان عن شراكتها مع نيكست فيوتشر لحلول النقل من أجل استقدام حلول قيادة ذاتية دون سائق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

'