#استراليا تشارك في حرب #داعش بـ 600 جندي و10 طائرات – مصدر24
#استراليا تشارك في حرب #داعش بـ 600 جندي و10 طائرات

#استراليا تشارك في حرب #داعش بـ 600 جندي و10 طائرات

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي “توني أبوت”، أن بلاده سترسل قوة مكونة من (600) عنصر و10 طائرات، إلى الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، استجابة لطلب من الولايات المتحدة الأميركية.

وقال “أبوت” في بيان له اليوم، إن القوات الأسترالية ستتكون من (200) جندي، و(400) من القوات الجوية، بالإضافة إلى (8) طائرات عسكرية مقاتلة، وطائرة إنذار مبكر، وطائرة تزويد بالوقود، مضيفا أن القوات المرسلة ستتضمن مستشاريين عسكريين، لمساعدة القوات العراقية، وقوات البيشمركة.

وأكد “أبوت”، على أن “القوات الأسترالية تهدف للمشاركة في منع حدوث كارثة إنسانية، وفي حماية آلاف العراقيين من القتل على يد تنظيم “الدولة”، ومشددا على أن العملية العسكرية ضد التنظيم لا تستهدف دولة معينة، ولا دينا معينا، وإنما تسعى لحماية العالم من تهديد إرهابي لم يُر له مثيل”.

وأوضح رئيس الوزراء الأسترالي أن تلك العملية العسكرية ليست أسترالية، وأمريكية فقط، وإنما هي جزء من التحالف الدولي ضد “داعش”، مشيرا إلى أنه اجتمع بأعضاء حكومته، ولجنة الأمن القومي، قبل اتخاذ قرار إرسال القوات.

وأعلن رئيس حزب العمال الأسترالي المعارض “بيل شورتين”، تأييده لقرار رئيس الوزراء، في حين انتقدت رئيسة حزب الخضر المعارض “كريستين ميلن”، القرار، قائلة: “إن الحكومة تحذو حذو الولايات المتحدة دون روية، وإن “أبوت” يعرض حياة شباب أستراليا للخطر”.

المصدر : وكالة الاناضول

'