استشهاد ناشطيْن بقصف #اسرائيلي على #غزة – مصدر24

استشهاد ناشطيْن بقصف #اسرائيلي على #غزة

أفاد مراسل الجزيرة في قطاع غزة باستشهاد ناشطين فلسطينيين اليوم في غرب قطاع غزة من جهة مخيم الشاطئ جراء غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على سيارة مدنية كانا يستقلانها.
وقال مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال إن الشهيدين هما أسامة الحسومي (29 عاما) من بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ومحمد الفصيح (24 عاما) من مدينة غزة، وهما ناشطان ضمن كتائب ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.
وأضاف أن الشهيدين كانا يستقلان سيارة مدنية غير بعيد عن منزل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية عندما أصابهما صاروخ أطلق من طائرة بدون طيار.
وأشار المراسل إلى أن عددا من المدنيين أصيبوا جراء قصف السيارة، خاصة أن اليوم هو يوم جمعة وأن عددا من سكان المنطقة يتوافدون بكثافة على الشاطئ في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأوضح أن عملية الاغتيال هي الأولى بعد اختفاء ثلاثة مستوطنين اعتبروا مخطوفين منذ 12 يونيو/حزيران بالضفة الغربية، علما بأن إسرائيل تتهم ناشطين من حماس باختطافهم.
من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية المقالة السابقة قوله إن شهيدين وصلا أشلاء إلى مجمع الشفاء الطبي جراء الغارة المذكورة.
وفي وقت سابق صباح اليوم، جرح خمسة فلسطينيين أحدهم طفل وصفت جروحه بأنها “خطيرة” في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وفقا لوزارة الصحة.

 
المصدر : الجزيرة نت

'