الأرجنتين ترد على ألمانيا ودياً باربعة – مصدر24
الأرجنتين  ترد على  ألمانيا ودياً باربعة

الأرجنتين ترد على ألمانيا ودياً باربعة

 

السفير:

ردّت الأرجنتين اعتبارها أمام مضيفتها بطلة العالم ألمانيا بالفوز عليها (4 ـ 2)، في مباراة دولية ودية بكرة القدم أقيمت أمس في دوسلدورف.
وكانت ألمانيا أحرزت كأس العالم في 13 تموز الفائت في البرازيل بعد فوزها في المباراة النهائية على الأرجنتين بهدف وحيد سجّله ماريو غوتسه بعد التمديد.
فعلى ارض ملعب «ال تي يو» وامام اكثر من 51 الف متفرج، بدت نية الارجنتينيين، الذين غاب عنهم قائدهم ليونيل ميسي بسبب الإصابة، على رد اعتبارهم واضحة بواسطة قائد العمليات انخل دي ماريا المنتقل حديثا من «ريال مدريد» الإسباني الى «مانشستر يونايتد» الإنكليزي، فيما كان الحذر مسيطرا على اداء رجال المدرب يواكيم لوف الذين افتقدوا بدورهم إلى قائدهم الجديد باستيان شفايشنتايغر ومسعود أوزيل ومات هاملز وجيروم بواتينغ وتوماس مولر، إضافة إلى اعتزال قائدهم السابق فيليب لام والهداف التاريخي للـ«مونديال» ميروسلاف كلوزه.
وفي الدقيقة 20، مرر دي ماريا كرة موزونة الى سيرخيو اغويرو تابعها الاخير بيمناه من زاوية ضيقة في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى مانويل نوير.
وضاعف المنتخب الارجنتيني تقدمه بعد تمريرة من دي ماريا نفسه استقبل على اثرها إريك لاميلا الكرة واودعها شباك نوير في اعلى الزاوية اليسرى (40).
وفي الشوط الثاني، لم يمهل دي ماريا الالمان اكثر من دقيقتين ليمرر كرة رائعة من ركلة حرة الى فيديريكو فرنانديز تابعها برأسه على يمين نوير في اسفل الزاوية.
وجاء دور دي ماريا ليكمل الرباعية بمتابعة يسارية لكرة وصلته من المدافع بابلو زاباليتا (50).
وقلص افضل احتياطي في الـ«مونديال» الاخير اندريه شورله الفارق من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (52).
وشدد المنتخب الالماني ضغطه على منطقة ضيفه، واضاف غوتسه الهدف الثاني لاصحاب الارض من كرة وصلته عند نقطة الجزاء ارسلها بيمناه قوية في اسفل الزاوية اليسرى (78).
وجاءت المباراة ضمن استعدادات ألمانيا لافتتاح حملتها في تصفيات بطولة أوروبا التي تستضيف فرنسا نهائياتها في العام 2016 الأحد المقبل أمام ضيفتها اسكتلندا ضمن المجموعة الرابعة.
ـ في لندن، حققت إنكلترا فوزا هزيلا على ضيفتها النروج (1 ـ صفر).
وزج مدرب إنكلترا روي هودجسون بتشكيلته الاساسية بقيادة واين روني فسيطر على المجريات وعاب اداءه العقم التهديفي كما كانت عليه الحال في «مونديال 2014» حيث خرج من الدور الاول.
وعجز المنتخب الإنكليزي عن هز شباك ضيفه حتى الدقيقة 68 حين خاشن المدافع النروجي عمر البدلاوي مهاجم «ليفربول» ريحم سترلينغ فاحتسب الحكم البرتغالي جورج سوزا ركلة جزاء نفذها روني بنجاح في اعلى الزاوية اليسرى.
وتبدأ إنكلترا مشوارها في التصفيات الاوروبية الاثنين في ضيافة سويسرا ضمن المجموعة الخامسة، فيما تستضيف النروج الثلاثاء إيطاليا ضمن المجموعة الثامنة.
ـ في اودنسي، خسرت الدنمارك امام ضيفتها تركيا (1 ـ 2)، في اطار استعدادات الطرفين لتصفيات بطولة اوروبا.
وسجل للدنمارك دانيال آغر (35 من ركلة جزاء)، ولتركيا اولجاي شاهان (55)، واوزان طوفان (90).
وتبدأ الدنمارك مشوارها في التصفيات الاوروبية ضد ارمينيا الاحد ضمن المجموعة التاسعة، فيما تحل تركيا الثلاثاء ضيفة على ايسلندا ضمن المجموعة الاولى.
ـ في خيمكي، فازت روسيا على ضيفتها اذربيجان (4 ـ صفر) ضمن استعدادات الطرفين لتصفيات بطولة اوروبا 2016.
وسجل الاهداف الكسندر كيرجاكوف (6 و12)، الذي بات الهداف الأول في تاريخ منتخب بلاده مع 28 هدفا، وسيرغي ايغناشيفيتش (41)، وفلاديمير غرانات (81).
ويستعد منتخب المدرب الإيطالي فابيو كابيلو الذي ودع نهائيات «مونديال 2014» من الدور الاول، لمواجهة ليشتنشتاين الاثنين المقبل في الجولة الاولى من المجموعة السابعة، فيما تلعب اذربيجان مع بلغاريا الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الثامنة.
ـ في كييف، فازت اوكرانيا على ضيفتها مولدافيا (1 ـ صفر)، ضمن استعداداتهما لتصفيات بطولة اوروبا 2016.
وسجل الهدف رومان بيزوس (63).
وتستعد اوكرانيا لبدء مشوارها في تصفيات بطولة اوروبا الاثنين المقبل ضد ضيفتها سلوفاكيا ضمن المجموعة الثالثة، فيما تحل مولدافيا في اليوم نفسه ضيفة على مونتينيغرو ضمن المجموعة السابعة.
ـ في براغ، خسرت تشيكيا امام ضيفتها الولايات المتحدة (صفر ـ 1).
وسجل الهدف اليخاندرو بيدويا في الدقيقة 39.
وتبدأ تشيكيا مشوارها في التصفيات الاوروبية باستضافة هولندا ثالثة «مونديال البرازيل 2014» الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الاولى.
وهنا النتائج:
ـ ميانمار * فلسطين (4 ـ 1).
ـ الفلبين * تايوان (5 ـ 1).
ـ روسيا * أذربيجان (4 ـ صفر).
ـ ليتوانيا * الإمارات (1 ـ 1).
ـ أوكرانيا * مولدافيا (1 ـ صفر).
ـ لاتفيا * أرمينيا (2 ـ صفر).
ـ الدنمارك * تركيا (1 ـ 2).
ـ تشيكيا * الولايات المتحدة (صفر ـ 1).
ـ ألمانيا * الأرجنتين (2 ـ 4).
ـ أيرلندا * عُمان (2 ـ صفر).
ـ إنكلترا * النروج (1 ـ صفر).
ـ المغرب * قطر (صفر ـ صفر).
& برنامج مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):
ـ الصين * الكويت (14.34).
ـ بيلاروسيا * طاجيكستان (15.00).
ـ أوزبكستان * الأردن (15.00).
ـ البوسنة * ليشتنشتاين (18.00).
ـ سلوفاكيا * مالطا (19.20).
ـ السويد * إستونيا (20.45).
ـ كرواتيا * قبرص (21.15).
ـ بلجيكا * أستراليا (21.45).
ـ هولندا * إيطاليا (21.45).
ـ فرنسا * إسبانيا (22.00).

'