الأمن #العراقي يقطع جسورا مؤدية للمنطقة الخضراء وسط #بغداد – مصدر24

الأمن #العراقي يقطع جسورا مؤدية للمنطقة الخضراء وسط #بغداد

قطعت قوات الأمن العراقية، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الجسور المؤدية الى المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد، تزامنا مع جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على الوزراء الأمنيين، بحسب مراسل الأناضول.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة في محيط المنطقة الخضراء؛ بسبب تظاهر عدد من ذوي ضحايا حادثة سبايكر أمام أحد أبواب المنطقة الخضراء وسط بغداد.

كما منعت قوات الأمن السيارات والمشاة من السير في الطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء، من بينهم الصحفيين.

وتظاهر عدد من ذوي ضحايا قاعدة سبايكر أمام إحدى بوابات المنطقة الخضراء، فيما منعت الاجهزة الامنية ذوي الضحايا من الاقتراب اكثر من خلال تواجد كثيف للقوات الامنية.

ومنح مجلس النواب العراقي (البرلمان) الإثنين قبل الماضي، الثقة لحكومة رئيس الوزراء الجديد، حيدر العبادي، مع بقاء حقيبتي الدفاع والداخلية شاغرتين، على أن يتم تعيينهما خلال أسبوع (انتهت المدة أمس الاثنين) بحسب ما تعهد العبادي.

وتتعلق حادثة “سبايكر” بمقتل وفقدان 1700 طالب وعنصر من القوات الحكومية فيها على يد تنظيم “الدولة الإسلامية” أو ما يسمى إعلامياً بـ”داعش” قبل أكثر من شهرين، ونشر التنظيم فيديو لإعدام جنود بالقاعدة العسكرية على شبكة الإنترنت في حينها.

وتعد قاعدة “سبايكر” الواقعة في مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، أحد أكبر القواعد العسكرية التي استطاع الجيش العراقي استعادة السيطرة عليها بعملية إنزال جوي بعد أيام من سيطرة “الدولة الإسلامية” عليها بالكامل وتضم كلية عسكرية، وغالبية الضحايا كانوا من طلاب تلك الكلية.

المصدر: وكالة الاناضول

'