الأندية الإماراتية تتمسك بالبقاء في دائرة المنافسات الآسيوية – مصدر24

الأندية الإماراتية تتمسك بالبقاء في دائرة المنافسات الآسيوية

تبدو الأندية الإماراتية الأكثر حظا للبقاء في دائرة المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا بعدما حافظت على آمالها في بلوغ أدوار متقدمة منه، فيما تسلح الهلال السعودي بخبرته القارية ليحقق ثلاثة انتصارات متتالية مكنته من وضع قدم في دور الثمانية.

دبي – حافظت الأندية الإماراتية، الشارقة وشباب الأهلي والجزيرة، على آمالها في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا من نهاية الدور الأول من مجموعات دوري أبطال آسيا 2022.

وتبدو آمال الأندية الثلاثة في بلوغ ثمن النهائي أقرب للتحقيق من خلال البطاقات الثلاث التي تمنح لأفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس لمنطقة غرب آسيا.

وفي المجموعة الأولى يتنافس الشارقة مع الهلال السعودي حامل اللقب والاستقلال الطاجيكي والريان القطري. ويبتعد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من الشارقة والريان، وبقي رصيد الاستقلال خاليا من النقاط.

ويبدو المركز الأول محجوزا للهلال، فيما يتنافس الشارقة والريان على المركز الثاني، وستكون الجولة الرابعة الثلاثاء مفصلية في حسم المركز الثاني عندما يلتقي الفريقان.

وشهدت الجولة الأولى فوز الهلال على الشارقة (2 – 1) والريان على الاستقلال (3 – 2)، وفي الجولة الثانية فاز الهلال على الريان (3 – 0)، والشارقة على الاستقلال (2 – 1)، كما فاز الهلال على الاستقلال (1 – 0) وتعادل الشارقة مع الريان (1 – 1) بالجولة الثالثة.

نجوم الهلال السعودي يؤكدون على أهمية الفوز الذي حققه الزعيم ويعدون بمواصلة الانتصارات في البطولة الآسيوية

وتوقع الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة مع نهاية الدور الأول للمجموعة الأولى منافسة شرسة خلال المباريات المتبقية على المركزين الأول والثاني للمجموعة.

ومن جهته تمسك الجزيرة بالأمل في المجموعة الثانية مع احتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق 4 عن الشباب السعودي المتصدر ونقطة واحدة عن القوة الجوية العراقي، ويتساوى مع مومباي سيتي الهندي بالمركز الأخير.

ولا يزال الجزيرة قادرا على المنافسة على بطاقة المركز الأول للمجموعة، وستكون أمامه فرصة لتكرار الفوز على مومباي سيتي الاثنين عندما يلتقيه في الجولة الرابعة والتي تشهد أيضا لقاء الشباب مع القوة الجوية.

وشهدت الجولة الأولى فوز الشباب على مومباي (3 – 0) والقوة الجوية على الجزيرة (2 – 1)، بينما فاز الشباب على الجزيرة (3 – 0)، ومومباي سيتي على القوة الجوية (2 – 1) بالجولة الثانية.

وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي سيتي (1 – 0) وتعادل القوة الجوية مع الشباب (1 – 1). وأعرب مارسيل كايزر مدرب الجزيرة عن اعتقاده بأن فريقه قدم مستوى جيدا للغاية، وأبدى تخوفه من شعور لاعبيه بالتعب.

ويتنافس شباب الأهلي في المجموعة الثالثة وهي الوحيدة بغرب آسيا التي لا يوجد فيها ناد يمثل السعودية (الدولة المضيفة). ويتصدر الغرافة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، وبفارق الأهداف أمام فولاد خوزستان الإيراني، مقابل 3 نقاط لشباب الأهلي، ونقطة لآهال التركماني.

وستكون الجولة الرابعة مفصلية إلى حد كبير في حسم الصراع عندما يلتقي شباب الأهلي مع الغرافة، وآهال مع فولاد الاثنين.

وشهدت الجولة الأولى تعادل فولاد مع الغرافة (0 – 0)، وآهال مع شباب الأهلي (1 – 1)، بينما فاز الغرافة على آهال (2 – 0) وتعادل شباب الأهلي مع فولاد (1 – 1) في الجولة الثانية. أما الجولة الثالثة فشهدت تعادل شباب الأهلي مع الغرافة (1 – 1)، وفوز فولاد على آهال (1 – 0).

على المسار الصحيح

ويرى مهدي علي مدرب شباب الأهلي أن فريقه مطالب بتحقيق نتائج أفضل في الدور الثاني، مشيرا إلى معاناة لاعبيه منذ فترة طويلة، من غياب التركيز، وتمنى إيجاد حلول لتلك المشكلة في المواجهات المقبلة.

وعلى الجهة الأخرى وضع الهلال السعودي حامل اللقب قدمه في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه الثالث تواليا في دور المجموعات، الجمعة على حساب استقلال الطاجيكي 1 – 0 في الرياض فيما حقق السد القطري فوزه الأول بعد بداية مخيبة.

وسجل نجم وسط الهلال سلمان الفرج هدف فوز الهلال حامل اللقب أربع مرات (رقم قياسي) على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

الهلال السعودي حامل اللقب وضع قدمه في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بفوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات

ورفع الهلال رصيده الكامل إلى تسع نقاط في المجموعة الأولى المقامة بنظام التجمع في السعودية على غرار مجموعات منطقة الغرب، مقابل 4 لكل من الشارقة الإماراتي والريان القطري اللذين تعادلا 1 – 1، ويتذيل استقلال الترتيب دون نقاط.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب أبطال المجموعات الخمس إلى جانب أفضل ثلاثة أندية من المركز الثاني. وأكد نجوم الهلال السعودي أهمية وصعوبة الفوز الذي حققه الزعيم أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي واستمرار الانتصارات بالبطولة الآسيوية.

وغرد الفرج عبر حسابه على تويتر “الحمد لله، ألف مبروك جماهيرنا الفوز وصدارة المجموعة.. وألف شكر جماهير الزعيم على الحضور والدعم غير المستغرب. وبإذن الله القادم أجمل”.

'