الأهلي المصري يفتتح مهمته الأفريقية بلقاء الهلال السوداني – مصدر24

الأهلي المصري يفتتح مهمته الأفريقية بلقاء الهلال السوداني

نيقوسيا – تنطلق الجمعة منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بمواجهات من العيار الثقيل.

وتشهد الجولة الثالثة لقاءات عربية مثيرة تبدأ بمباراة الهلال السوداني ضد الأهلي المصري في المجموعة الأولى، كما يلعب وفاق سطيف الجزائري مع ضيفه الرجاء المغربي في المجموعة الثانية، ويلتقي شباب بلوزداد الجزائري منافسه الترجي التونسي بالمجموعة الثالثة.

وغاب نادي القرن عن الجولة الأولى حيث كان مقررا أن يواجه القطب السوداني الثاني المريخ، بسبب مشاركته في مسابقة كأس العالم للأندية إذ حلّ ثالثا بفوزه على الهلال السعودي برباعية نظيفة.

ويحل الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة (10) ضيفا ثقيلا على ملعب “الجوهرة الزرقاء” في الخرطوم، حيث يسعى لانطلاقة مثالية، رغم غياب عدد من لاعبيه ولاسيما حارس مرماه محمد الشناوي وأكرم توفيق والمهاجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو للإصابة، وأيمن أشرف الموقوف.

الوداد بقيادة وليد الركراكي يأمل في تحقيق فوزه الثاني تواليا لتعزيز صدارته للمجموعة قبل مواجهته المرتقبة مع الزمالك المصري

وفي المقابل سيدعم المدافع محمد عبدالمنعم تشكيلة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعدما تم قطع إعارته لنادي فيوتشر.

وتزخر التشكيلة بالعديد من النجوم في مقدمتهم محمد مجدي “أفشة” وعمرو السولية والمهاجم الدولي محمد شريف.

وأشرف موسيماني على تدرب الفريق الأحمر في 72 مباراة فاز 55 مرة مقابل 20 تعادلا و7 هزائم، ووصف تدريب الفريق بأنه تحد صعب.

وأضاف “في الأهلي التعادل بمثابة كارثة، والخسارة مثل جنازة”.

وكان الهلال خسر بصعوبة أمام مضيفه ماميلودي صنداونز 0 – 1 في الجولة الأولى، ويتطلع للتعويض لكنه يفتقد خدمات مهاجمه الدولي محمد عبدالرحمن “غربال” بسبب الإيقاف، لكن مدرب الهلال البرتغالي جواو موتا أكد جاهزية “سيد البلد” بقوله “الأهلي فريق ممتاز نظرا لتشكيله، لا يوجد فريق متفوق فرديا فقط والأهلي يمتلك الفرديات والجماعية وهذا ما يميزه”، مضيفا “فريقي ليس سيئا نفسيا، نحن متحفزون لمواجهة الأهلي”.

وفي المجموعة عينها يحل السبت صنداونز ضيفا ثقيلا على المريخ الذي اختار ملعب الأهلي في القاهرة أرضا لخوض مواجهاته البيتية عوضا عن ملعبه في الخرطوم الذي هو قيد التأهيل.

ويسعى صنداونز لتحقيق الفوز الثاني تواليا وقطع خطوة نحو ربع النهائي، برغم غياب نجمه الأوروغواياني غاستون سيرينو الذي أصيب بكسر في أنفه في مواجهة الهلال وكذلك المهاجم السلوفاكي بافول سافرانكو.

وفي المقابل يسعى الفريق السوداني بقيادة المدرب الإنجليزي لي كلارك لتحقيق انطلاقة جيدة بالاعتماد على مجموعة جيدة من اللاعبين في مقدمتهم الدولي بخيت خميس.

صدام مغاربي

Thumbnail

يحتضن ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية قمة مغاربية حادة بين وفاق سطيف وضيفه الرجاء البيضاوي ضمن المجموعة الثانية.

وكان الفريقان حصدا النقاط الثلاث في الجولة السابقة حيث تفوق سطيف على مضيفه حوريا الغيني، والرجاء على أمازولو الجنوب أفريقي بنتيجة واحدة 1 – 0. وستكون المواجهة فرصة للطرفين لفض الشراكة واقتراب أحدهما من ربع النهائي.

ورأى مدرب النسر الأسود التونسي نبيل الكوكي أن فوز فريقه في كوناكري منح اللاعبين معنويات كبيرة، مضيفا “فريقي يسعى لتأكيد فوزه على حوريا بالانتصار على الرجاء والانفراد بصدارة المجموعة”.

وفي المقابل، سيكون مدرب النسر الأخضر البلجيكي مارك فيلموتس في وضع حرج إذ لا بديل له عن الفوز بعد مطالبات جماهير الرجاء بإقالته ولاسيما بعد التعادل مع أولمبيك خريبكة 2 – 2 في الدوري المحلي وابتعاده عن غريمه المتصدر الوداد بفارق 8 نقاط.

وحسب مصادر صحافية مغربية عديدة، فإن اللقاء ضد سطيف سيكون الأخير لمدرب منتخب بلجيكا السابق مع النادي المغربي.

وتشكل مواجهة الوفاق الفرصة الأخير لفيلموتس الذي سيفتقد لأربعة عناصر مهمة بسبب الإصابة هم الظهير عبدالإله مدكور ولاعبا الوسط الكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما ومحمد المكعازي والمهاجم حميد أحداد.

وفي دوربن يبحث كل من أمازولو وضيفه حوريا عن النقاط الأولى في المسابقة القارية.

ويسعى شباب بلوزداد للثأر من ضيفه الترجي عندما يتواجهان الأحد على ملعب 5 جويلية أيضا.

وكان فريق باب سويقة أطاح ببطل الجزائر من الدور ربع النهائي في الموسم الماضي. ووجه الترجي إنذارا قويا لمنافسيه بعدما اكتسح جوانينغ غالاكسي برباعية نظيفة الأسبوع الماضي، وينشد قطع مسافة كبيرة نحو دور الثمانية عبر تحقيق الفوز الثاني تواليا ضد منافس شرس.

ويدرك مدربه راضي الجعايدي أن اللقاء ضد بلوزداد سيكون اختبارا حقيقيا لقدرات تشكيلته في المسابقة القارية، ولاسيما بغياب المدافع الجزائري عبدالقادر بدران.

ويفتقد بلوزداد إلى عمار بورديم بسبب الإصابة، إلا أن مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا أكد أنه سيعمل على التغلب على الترجي بعد التعادل مع مضيفه مواطن الأخير النجم الساحلي في الجولة الأولى في رادس.

ويسعى النجم الساحي للعودة من بوتسوانا غانما بالنقاط الثلاث لدى مواجهته جوانينغ غالاكسي.

انطلاقة قوية

Thumbnail

في المجموعة الرابعة يسعى الوداد المغربي لتأكيد انطلاقته القوية إثر الفوز على ساغرادا أسبيرانسا الأنغولي بثلاثية نظيفة، عندما يواجه مواطن الأخير مضيفه بترو أتلتيكو في لواندا.

ويأمل الوداد في تحقيق فوزه الثاني تواليا لتعزيز صدارته للمجموعة قبل صدامه المرتقب مع الزمالك المصري في الجولة الثالثة.

ويعول مدربه وليد الركراكي على مهاجمه الكونغولي غي مبينزا الذي قدم أداء قويا في المباراة الأولى إلى جانب أيمن الحسوني ويحيى جبران.

وتوعد مدرب بترو أتلتيكو ألكسندر سانتوس الفريق المغربي، وذلك بعد تفريطه بالمفاجأة في الجولة الأولى عندما عاد بالتعادل من القاهرة بعدما تقدم بثنائية، قائلا “لن نفرط في أي نقطة بملعبنا، وسنبذل قصارى جهودنا لتحقيق الانتصار”.

ويحل الزمالك ضيفا على ساغرادا المتواضع على أمل تحقيق نتيجة إيجابية بعد التعادل الصعب والمخيب في الجولة الأولى. ويمتلك المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مجموعة قوية من اللاعبين ولاسيما الدوليين محمد أبوجيل ومحمود حمدي “الونش” وأحمد سيد “زيزو”.

'