الإصابة تحرم النجم السنغالي مانيه من نهائيات مونديال قطر – مصدر24

الإصابة تحرم النجم السنغالي مانيه من نهائيات مونديال قطر

الدوحة – يصبح السنغالي ساديو مانيه (30 عاما) أبرز نجم تبعده الإصابة عن نهائيات المونديال بقطر. وأعلن طبيب المنتخب مانويل ألفونسو في حساب “أسود التيرانغا” على موقع تويتر “للأسف، أظهر فحص الرنين المغناطيسي أن تطوّر التعافي ليس ملائما كما كنا نعتقد، ونحن مضطرون آسفين إلى إعلان انسحاب ساديو من كأس العالم”. وأوضح الطبيب أن “تدخلا جراحيا سيحدّد قريبا” لنجم ليفربول الإنجليزي السابق وبايرن ميونخ الألماني الحالي.

وكانت مشاركة مانيه في التشكيلة المونديالية محلّ شك مع بطلة أفريقيا، منذ خروجه مصابا في طرف عظمة الشظية (فيبولا) اليمنى في الدقيقة الحادية والعشرين، خلال فوز فريقه البافاري على فيردر بريمن 6 – 1 في الدوري الألماني لكرة القدم في الثامن من نوفمبر الجاري. ورغم ذلك، ضمّه المدرب أليو سيسيه إلى التشكيلة على أمل تعافي أفضل لاعب أفريقي ووصيف الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وراء الفرنسي كريم بنزيمة.

وعبّر رئيس الاتحاد السنغالي أوغوستين سنغور في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس عن حزنه وتضامن اللاعبين مع مانيه “كنا مستعدين للإعلان عن الإصابة… نعلم الآن أنها أصبحت مؤكدة. الجميع متفقون على أن صحته فوق كل شيء. الأهم بالنسبة إليه وللجميع أن يتعافى ويعود بسرعة”. ويتعين على سيسيه استدعاء لاعب بديل لمانيه، ولديه مهلة حتى الأحد عشية مواجهته مع هولندا ضمن المجموعة الأولى في كأس العالم، التي تضم أيضا قطر المضيفة والإكوادور.

'