الاتحاد السعودي يدرس استقدام حكام أجانب – مصدر24

الاتحاد السعودي يدرس استقدام حكام أجانب

الاتحاد السعودي يدرس استقدام حكام أجانب

الرياض – ذكر تقرير إخباري أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس استقدام حكام أجانب لإدارة المباريات القوية في الجولات الثماني المتبقية ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

وأوضحت الصحف أنه في حال اعتماد القرار سيلتحق الحكام بمعسكر الحكام السعوديين، الذي ينطلق في مطلع أغسطس المقبل في مدينة أبها لمدة 12 يوما.

وأفادت أن اتحاد القدم سيواجه صعوبة في جلب حكام النخبة من القارة الأوروبية بسبب التزامن مع مباريات دوري أبطال أوروبا. وانطلقت لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم في وضع برامج خاصة لتجهيز الحكام استعدادا لاستئناف الموسم في أغسطس المقبل، إذا لم تقرر الجهات المعنية غير ذلك. وذكرت وسائل إعلام إماراتية أن اللجنة وضعت تصورا مبدئيا لتجهيز الحكام على 3 مراحل حيث سيستغرق تجهيزهم من 6 إلى 8 أسابيع.

ستشهد المرحلة الأولى العودة للتدريبات الفردية أولا، وتشهد المرحلة الثانية التدريبات الجماعية في مراكز التدريب المختلفة، وتكون المرحلة الأخيرة هي الدخول في معسكر مغلق داخل الدولة، بشرط مراعاة الظروف الصحية وموافقة الجهات المعنية على تنظيم المعسكر المغلق. وكانت لجنة الحكام منحت راحة لمدة شهر لجميع الحكام، بعد مرحلة التدريبات الفردية التي قاموا بها خلال الأسابيع الماضية، على أن تستمر المحاضرات الفنية النظرية وفق جدول معين تعتمده الإدارة الفنية للحكام.

وتنتظر اللجنة تحسن الأوضاع الصحية من أجل حسم مصير طواقم تقنية الفيديو، حيث تدرس اللجنة عدة مقترحات عند عودة الدوري بالنسبة إلى طواقم تلك التقنية، عبر تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل سيارة البث، إما بتقليص عدد الحكام ليصبح حكما واحدا بدلا من 2، أو الاتجاه للاعتماد على غرفة نقل مركزية داخل الملاعب ذات مساحة أكبر، تسمح بالتباعد الجسدي والتدابير الاحترازية.

'