الاذاعة الرسمية : خطف ثمانية عمال تونسيين في العاصمة الليبية طرابلس – مصدر24
الاذاعة الرسمية : خطف ثمانية عمال تونسيين في العاصمة الليبية طرابلس

الاذاعة الرسمية : خطف ثمانية عمال تونسيين في العاصمة الليبية طرابلس

نقلت الإذاعة التونسية عن سياسي محلي قوله للإذاعة الرسمية التونسية يوم الأحد إن ثمانية تونسيين يعملون في العاصمة الليبية طرابلس اختطفوا من منطقة ليست بعيدة عن المدينة وذلك بعد يومين من قيام مسلحين بخطف عشرة موظفين من القنصلية التونسية.

وتشهد ليبيا اضطرابات نظرا لوجود حكومتين متنافستين تدعمهما فصائل مسلحة مختلفة وتتصارعان من أجل السيطرة على البلاد. وخطفت جماعات مسلحة رعايا ومسؤولين أجانب في العام الأخير في محاولة للضغط على حكوماتهم للافراج عن متشددين ليبيين معتقلين.

وقال حسين اليحياوي النائب بالبرلمان لاذاعة تطاوين الحكومية إن ثمانية شبان تونسيين اختطفوا بالقرب من طرابلس. ولم يؤكد المسؤولون التونسيون على الفور النبأ.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن خطف موظفي القنصلية لكن الحكومة الموازية في طرابلس قالت إنها تأمل في الافراج عنهم قريبا بعد اجراء اتصالات مع الخاطفين وسماع ان الرهائن في حالة جيدة.

واعتقلت السلطات التونسية الشهر الماضي وليد القليب العضو بجماعة فجر ليبيا المسلحة التي سيطرت على طرابلس الصيف الماضي. ورفضت محكمة تونسية يوم الخميس الافراج عن القليب الذي يواجه اتهامات بالخطف في تونس.

واستولت فجر ليبيا وهي تحالف فضفاض يضم كتائب من المعارضة المسلحة السابقة وجماعات ذات ميول اسلامية على السلطة في طرابلس واقامت حكومة خاصة بها مما اضطر الحكومة المعترف بها دوليا للانتقال الى شرق البلاد وممارسة عملها من هناك. وأعادت الحكومة الموازية في طرابلس البرلمان السابق ايضا.

 

 

المصدر: رويترز

'