الامين العام للامم المتحدة قلق من العنف على حدود كشمير المتنازع عليها – مصدر24
الامين العام للامم المتحدة قلق من العنف على حدود كشمير المتنازع عليها

الامين العام للامم المتحدة قلق من العنف على حدود كشمير المتنازع عليها

عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الثلاثاء عن قلقه لتصاعد العنف على الحدود المتنازع عليها بين الهند وباكستان في كشمير في الآونة الأخيرة وحث حكومتي البلدين على توخي ضبط النفس.

وقال مسؤولون يوم الأحد إن القوات الهندية والباكستانية كثفت إطلاق النار على الحدود المتنازع عليها في كشمير وهو ما تسبب في مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 14 آخرين بجراح.

وقال المكتب الصحفي للأمم المتحدة في بيان “يعبر (بان) عن قلقه البالغ من تصاعد العنف في الآونة الأخيرة على خط المراقبة بين الهند وباكستان والذي قيل إنه تسبب في سقوط قتلى وجرحى في الجانبين منهم مدنيون.”

وأضاف البيان أن بان “يدعو حكومتي الهند وباكستان إلى التحلي بأقصى قدر من ضبط النفس واتخاذ كل الخطوات الممكنة لضمان حماية المدنيين.”

وأشار البيان إلى أن الأمين العام حث الهند وباكستان على حل الخلافات بينهما بالحوار.

واشتدت الاشتباكات الحدودية في الأشهر الأخيرة وستزيد أحدث أعمال العنف من توتر العلاقات بين البلدين اللذين يتمتعان بقدرات نووية والمقرر أن يعقدا محادثات بين مسؤولين أمنيين كبار في 23 و24 من أغسطس آب في نيودلهي.

وقال بيان الأمم المتحدة إن بان رحب بذلك الاجتماع المقرر.

واشتبك البلدان في ثلاث حروب منذ الاستقلال بينهما حربان بسبب كشمير وأصيبت العلاقات بفتور ثانية بعد انتخاب ناريندرا مودي اليميني رئيسا للوزراء في الهند العام الماضي.

 

المصدر:رويترز

'