البنتاجون: مقتل خبير متفجرات فرنسي في ضربة جوية في سوريا – مصدر24

البنتاجون: مقتل خبير متفجرات فرنسي في ضربة جوية في سوريا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الثلاثاء إن متشددا فرنسي المولد وخبير متفجرات على صلة بتنظيم القاعدة قتل في ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا في يوليو تموز.

وكان ديفيد دروجون الذي اعتنق الإسلام عضوا فيما تسمى جماعة خراسان المرتبطة بتنظيم القاعدة والمتمركزة في سوريا. وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك إن دروجون قتل في ضربة جوية قرب مدينة حلب السورية في الخامس من يوليو تموز.

وقال كوك إن دروجون كان خبير متفجرات درب متشددين آخرين في سوريا وسعى للتخطيط لشن هجمات على أهداف غربية. وكانت قد سرت شائعات بأنه قتل في ضربة جوية العام الماضي.

وكان الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية قد وصف دروجون في السابق بأنه واحد من “عناصر القيادة وأحد أخطر العناصر في هذا التنظيم” في إشارة إلى جماعة خراسان.

ووصف مسؤولون أمريكيون جماعة خراسان بأنها فصيل من المتشددين يمثل تهديدا كبيرا ويستغل وجوده في سوريا لمحاولة وضع مخططات لمهاجمة الولايات المتحدة ودول غربية أخرى وربما تشمل الأهداف طائرات.

وقال كوك إن ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العاشر من سبتمبر ايلول أسفرت عن مقتل أبو بكر التركماني الذي وصفه بأنه قيادي في تنظيم داعش.

وأضاف أن التركماني كان مسؤولا إداريا في تنظيم داعش ومقربا من عدد من القيادات البارزة للتنظيم. وقتل بالقرب من مدينة تلعفر العراقية.

 

 

المصدر:رويترز

'