التوليفة الجديدة لتشافي ستنعش آمال برشلونة – مصدر24

التوليفة الجديدة لتشافي ستنعش آمال برشلونة

مدريد – نجح تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، أخيرا، في إقناع جماهير النادي الكتالوني، بعد تحسن الأداء بشكل ملحوظ، مقارنة ببداية الموسم الحالي، الذي ظهر فيه البلوغرانا بأسوأ صورة ممكنة، سواء في الدوري الإسباني، أو دوري أبطال أوروبا الذي ودعّه من دور المجموعات.

وكشر البارسا عن أنيابه الأحد الماضي، وسحق أتلتيكو مدريد (4 – 2)، على ملعب كامب نو، في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني، وقدمت كتيبة تشافي أداء رائعا أعاد الأمل إلى عشاق الفريق في إنقاذ الموسم.

وظهرت بصمات الصفقات الشتوية للبارسا سريعا، حيث صنع الثلاثي داني ألفيس وأداما تراوري وفيران توريس، 3 أهداف من الأربعة في شباك الأتلتيكو. ويبدو أن الصفقات الجديدة ستنعش برشلونة في المرحلة المقبلة، وتعطي خيارات أكثر لتشافي الذي عانى بسبب إصابات العديد من لاعبي الفريق على مدار الموسم.

ويدخل الفريق اختبارًا جديدا حينما يستضيف نابولي يوم الخميس المقبل، على ملعب كامب نو، في إطار ذهاب دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي.

وتنتظر الجماهير هذه المواجهة تحديدا، لتتأكد من إمكانية عودة الفريق إلى الطريق الصحيح، وقدرته على الخروج بلقب هذا الموسم، بعد تعقد موقفه في الليجا وابتعاده كثيرا عن ريال مدريد المتصدر. كما تترقب الجماهير مستوى المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي انضم للفريق قادما من أرسنال.

تدعيم الدفاع

تشافي يبدأ في حصاد ثمار جهده
تشافي يبدأ في حصاد ثمار جهده

كشف تقرير صحافي إسباني، عن خطة برشلونة لتدعيم خط الدفاع، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة. وأبرم برشلونة خلال السوق الشتوي في شهر يناير الماضي، 4 صفقات جديدة 3 منها لتدعيم الخط الهجومي، ومن المتوقع أن يبرم النادي الكتالوني صفقات جديدة في الصيف.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإنه من المحتمل رحيل 3 لاعبين من خط الدفاع، وهم: صامويل أومتيتي وكليمونت لينجليت وأوسكار مينجويزا.

وأضافت الصحيفة “برشلونة سيضطر للتعاقد مع مدافع واحد على الأقل، إن لم يضم مدافعين اثنين، ويبدو أن أندرياس كريستنسن لاعب تشيلسي هو اللاعب الذي يريده برشلونة في الدفاع”.

وينتهي عقد كريستنسن بنهاية الموسم، ويستهدف برشلونة أيضًا أنطونيو روديغر مدافع البلوز الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم، لكن أجره مرتفع للغاية. وأشارت الصحيفة، إلى أن كريستنسن هو المدافع المفضل لبرشلونة، وربما يكون ضمن صفقة ثنائية للبلوغرانا الذي يريد ضم سيزار أزبيليكويتا للعب في مركزي الظهير وقلب الدفاع مما يجعله صفقة مثالية لبرشلونة.

أولوية مطلقة

برشلونة تعانق الفوز
برشلونة تعانق الفوز

يبقى إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند على مشارف الرحيل عن صفوف فريقه بنهاية الموسم الجاري، وفقا لتأكيدات تقارير صحافية عديدة. وأشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية إلى أن رحيل هالاند عن دورتموند صيف العام الجاري، يبدو متوقعا للغاية، في ظل اهتمام أندية عديدة بضمه أبرزها برشلونة وباريس سان جرمان وريال مدريد.

وأكدت الصحيفة أن هالاند يعد أولوية للبارسا في سوق الانتقالات الصيفية، ولكن إدارة النادي الكتالوني بصدد ترتيب أوراقها خلال الأشهر المقبلة لإتمام هذه الصفقة.

ولفتت “رغم الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة منذ بضعة أشهر، إلا أن تعاقده مع المهاجم النرويجي الشاب، لا يزال ممكنا”.

الصفقات الجديدة ستنعش برشلونة، وتعطي خيارات أكثر لتشافي الذي عانى بسبب إصابات العديد من لاعبي الفريق

ولفتت إلى أن مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب، تحدث مع هالاند، ونبه عليه بأن المعيار الرياضي سيكون مهما للغاية في تحديد وجهته القادمة، وليس الأموال فقط. وذكرت أن رايولا، أكد أن هالاند سيختار وجهته القادمة في أواخر مارس أو أوائل أبريل المقبلين.

وفي سياق آخر كشف تقرير صحافي إسباني عن حقيقة اعتزال جيرارد بيكيه مدافع ونجم برشلونة، بنهاية الموسم الحالي كما تردد مؤخرا. ومع بلوغ بيكيه عامه الـ35، أثيرت التكهنات حول ما إذا كان هذا الموسم هو الأخير له بقميص البلوغرانا.

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية “بيكيه اعتنى بجسده جيدا، وهو بمستوى جيد جدا، وفي هذه اللحظة الاعتزال ليس في تفكيره، ويبدو أنه سيلعب موسمين آخرين”.

 وأضافت “إذا استمر في مواصلة كونه لاعبا مهما في فريق برشلونة، فلا شك أنه سيكون مع البارسا هذا الموسم، وعلى الأقل لموسم واحد آخر”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التزامات بيكيه بأعماله بعيدا عن كرة القدم، لم تشتت انتباهه واللاعب نفسه أظهر ذلك من خلال عمله.

'