الجزيرة يطارد الشارقة في الدوري الإماراتي – مصدر24

الجزيرة يطارد الشارقة في الدوري الإماراتي

دبي – يملك فريق الجزيرة، الثاني على الترتيب، فرصة الضغط على المتصدر قبل مباراته مع الفجيرة ليقلص الفارق معه إلى نقطتين، وذلك عندما يستضيف النصر الرابع اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. وتعرض الجزيرة إلى خسارة مفاجئة أمام خورفكان 0-3 في المرحلة الماضية، وأي تعثر جديد سيعني مباشرة تقلص حظوظه في المنافسة على اللقب.

مهمة صعبة

أكد المدرب الهولندي للجزيرة مارسيل كايزر على صعوبة المهمة أمام النصر الرابع برصيد 24 نقطة، والذي يبحث بدوره عن مصالحة جماهيره بعد سقوطه أمام شباب الأهلي 0-1. وقال كايزر “أتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة والمستوى متقاربا بين الفريقين، لذلك استعدينا لها كما يجب، وطوينا صفحة الخسارة أمام خورفكان”. وتابع “لم نسمح للخسارة بأن تأخذ أكثر من حجمها الطبيعي وطوينا صفحتها تماما، ولاسيما أن الفريق ظهر قبل المباراة الأخيرة بشكل جيد في 12 مرحلة، وهو يستحق الإشادة على ذلك”.

ويلعب اليوم الجمعة أيضا عجمان مع الظفرة، وحتا الأخير برصيد نقطتين مع الوحدة السابع في مباراة قد تشهد مشاركة الدولي السوري السابق عمر خربين مع الأخير للمرة الأولى بعد انتقاله إليه قادما من الهلال السعودي.

الشارقة يسعى لافتتاح المرحلة الأولى من دور الإياب بفوز يعيد له اعتباره ويرد على المشككين في قدرته على حسم الدوري

ويتطلع الشارقة إلى تضميد جراح فقدانه لقب كأس السوبر ووداعه كأس المحترفين عندما يستضيف الفجيرة الثاني عشر غدا السبت. وتعود عجلة الدوري إلى الدوران بعد توقفها 13 يوما لفسح المجال أمام إقامة منافسات كأسي السوبر والمحترفين، لكن الشارقة الذي أنهى دور الذهاب بصدارة مريحة وبفارق خمس نقاط عن مطارده الجزيرة، فشل في نقل نجاحاته في المسابقة الأم إلى البطولات الأخرى.

وسقط الشارقة أمام شباب الأهلي 0-1 في كأس السوبر ليفقد لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، وودع كأس المحترفين من ربع النهائي بخسارته أمام الوصل 0-2. ويأمل الشارقة في أن يفتتح المرحلة الأولى من دور الإياب بفوز يعيد له اعتباره ويرد على المشككين في قدرته على الذهاب بعيدا في الدوري، لاسيما أن مهمته ستكون سهلة أمام الفجيرة الثاني عشر بثماني نقاط والذي لم يحصد أي نقطة في آخر ثلاث مباريات.

لقاء قوي

يلتقي خورفكان وضيفه العين على ملعب صقر بن محمد القاسمي في مباراة يتوقع أن تكون قوية لعدة أسباب. وأقوى الأسباب بحث العين، صاحب المركز الخامس برصيد 23 نقطة، عن التواجد في المراكز المتقدمة في رحلته للبحث عن إنقاذ موسمه وتعويض خسارته أمام خورفكان في كأس الخليج العربي 2-4، بمجموع جولتي الذهاب والعودة. وفي المقابل يسعى لاعبو خورفكان، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، إلى تجاوز الهزيمة الثقيلة أمام شباب الأهلي في جولتي الذهاب والإياب بالكأس، والخروج بنقاط المباراة الثلاث للاقتراب أكثر من منطقة الأمان.

وتقام مواجهة شباب الأهلي وضيفه اتحاد كلباء على ملعب راشد. وينتظر أن تكون هذه المباراة قوية ومثيرة بين شباب الأهلي بطل كأس السوبر وصاحب أعلى معدل أهداف في جولتي ربع نهائي كأس الخليج العربي وبين اتحاد كلباء مفاجأة الكأس أيضا.

ويتواجد شباب الأهلي في المركز السادس برصيد 19 نقطة، ويمتلك اتحاد كلباء نفس الرصيد من النقاط بالمركز الثامن، مما يزيد من قوة المباراة لسعي كليهما إلى فك هذه الشراكة، فيما يتطلع اتحاد كلباء إلى مواصلة تحقيق المفاجأة أمام الكبار وتعويض خسارته بثلاثية في الجولة الأولى.

وتقام أيضا مواجهة قوية بين بني ياس وضيفه الوصل، ويمثل الفوز الثالث لبني ياس برصيد 26 نقطة دفعة كبيرة للخروج من أحزان الكأس ووضع قدمه في المقدمة أكثر للحفاظ على حظوظه حتى آخر لحظة في المنافسة على لقب الدوري. وفي المقابل لن تكون المباراة سهلة على أصحاب الأرض، بسبب نشوة الفوز الأخيرة التي يعيشها الوصل، بعد وصوله إلى المربع الذهبي في كأس الخليج العربي على حساب الشارقة، ويمتلك الوصل 17 نقطة في المركز التاسع.

'