الجيش #الاسرائيلي يقصف جنوبي #لبنان بأكثر من 40 قذيفة – مصدر24
الجيش #الاسرائيلي يقصف جنوبي #لبنان بأكثر من 40 قذيفة

الجيش #الاسرائيلي يقصف جنوبي #لبنان بأكثر من 40 قذيفة

قال مصدر أمني لبناني إن المدفعية الإسرائيلية قصفت جنوبي لبنان، مساء الإثنين، بأكثر من أربعين قذيفة، ردا على إطلاق صاروخ من المنطقة على إسرائيل.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، أن “أكثر من ٤٠ قذيفة مدفعية أطلقها الجيش الإسرائيلي على بلدة الجرمق جنوبي لبنان، وسقطت اثنتين منها قرب مركز للجيش اللبناني في البلدة دون وقوع إصابات، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من لبنان على إسرائيل”.

بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق 20 قذيفة على مصادر إطلاق الصواريخ في الأراضي اللبنانية، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، التي أفادت بأن صاروخين، وليس صاروخا واحدا، سقطا على إسرائيل من لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق عدة قذائف مدفعية على بلدة البطايشة جنوبي لبنان، مساء السبت الماضي، ردا أيضا على إطلاق صاروخ على إسرائيل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من لبنان على إسرائيل ولا دوافع هذه العملية، إلا أن الأمر يتزامن مع حرب يشنها الجيش الإسرائيلي، منذ 50 يوما، على قطاع غزة.

وأسقطت هذه الحرب 2133 قتيلا في غزة، بينهم 578 طفلا، و261 امرأة، و102 مسن فضلا عن إصابة 10895 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 جنديا و4 مدنيين، وأصيب نحو 532 معضهم بحالات “هلع”، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 جنديا وأسرت آخر.

المصدر: وكالة الاناضول

'