الجيش #العراقي يستعيد #الضلوعية و #البيشمركة تصد هجوما لـ #داعش على #سنجار – مصدر24

الجيش #العراقي يستعيد #الضلوعية و #البيشمركة تصد هجوما لـ #داعش على #سنجار

أفاد مراسلنا في بغداد أن القوات العراقية سيطرت على كامل بلدة الضلوعية في محافظة صلاح الدين بعد معارك مع مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت القوات الحكومية مدعومة بـ 8 آلاف من متطوعي الحشد الشعبي بدأت الهجوم على الضلوعية الأحد الماضي واستطاعت من خلاله إنهاء حصار المسلحين المتطرفين للبلدة التي تبعد 70 كيلومترا شمالي بغداد.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن قوات أمنية حررت منطقتين وقتلت 27 عنصرا من “داعش” جنوب تكريت.

وأضافت المصادر أن قوة عسكرية تمكنت، مساء الاثنين، من تطهير منطقتي البو هرين والطريشة شرق ناحية المعتصم (22 كم جنوب سامراء)، عقب اشتباكات مع عناصر داعش أسفرت عن مقتل 27 إرهابياً من التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجهد الهندسي تمكن من تفكيك أكثر من 40 عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق في المنطقتين”.

وفي محافظة الأنبار شنت القوات الأمنية عملية عسكرية استهدفت طـرق إمداد تنظيم “داعش” شرق الرمادي

من جهة أخرى، أعلنت قوات البيشمركة الكردية أنها تمكنت من قتل 5 من عناصر “داعش” خلال صدها هجوما شنه التنظيم في قضاء سنجار.

وأضاف المصدر أن الهجوم لم يسفر عن وقوع خسائر في صفوف القوات الكردية، التي لا تزال تخوض معارك مع مسلحي التنظيم في المدينة.

وتشير مصادر مطلعة إلى أن قوات البيشمركة باتت تسيطر على نحو 25 في المئة من مركز مدينة سنجار فضلا عن المرتفعات الجبلية المطلة عليها.

هذا وكان التحالف الدولي أعلن الثلاثاء أن طيرانه نفذ ثمانية غارات استهدفت مواقع داعش في العراق.

المصدر:RT

 

'