الحب الرقمي يكلف العشاق ثمنا غاليا – مصدر24

الحب الرقمي يكلف العشاق ثمنا غاليا

الحب الرقمي يكلف العشاق ثمنا غاليا

سان فرانسيسكو – أثبتت شركة “آب أني” لتحليل بيانات التطبيقات أن مقولة “الحب ليس له ثمن” ليست صحيحة، حيث بلغت إيرادات تطبيقات المواعدة والتعارف في العالم خلال العام الماضي 2.2 مليار دولار، وهو ضعف الحصيلة منذ عامين.

وتصدر تطبيق “تيندر” قائمة تطبيقات المواعدة والتعارف من حيث الإيرادات خلال العام الماضي، وجاء تطبيق “بامبل” في المركز الثاني.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن إيرادات هذه التطبيقات تأتي من خلال الاشتراكات التي يدفعها المستخدمون في أغلب الحالات، بما في ذلك التطبيقات المجانية مثل تيندر وبامبل، حيث تتيح هذه التطبيقات المجانية إصدارات متميزة تحتوي على خصائص إضافية تتيح للمستخدمين وسائل أكبر للتعبير عن مكنون قلوبهم مقابل اشتراك.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه شعبية تطبيقات المواعدة والتعارف، حيث أشارت دراسة لجامعة ستانفورد الأميركية إلى أن 39 في المئة من العشاق في الولايات المتحدة منذ عام 2017 تقابلوا لأول مرة عبر الإنترنت.

ورغم التباين في قيمة المبالغ التي يدفعها المستخدمون من تطبيق إلى آخر، فإن تقرير “آب أني” أشار إلى أن متوسط إنفاق المستخدم على هذه التطبيقات يصل إلى 90 دولارا سنويا.

'