الحوثيون يعلنون عن اعتقال متهم بقتل دبلوماسي يمني في صنعاء – مصدر24

الحوثيون يعلنون عن اعتقال متهم بقتل دبلوماسي يمني في صنعاء

صنعاء – أعلنت جماعة الحوثي اليمنية الاثنين عن اعتقال متهم بجريمة قتل الدبلوماسي السابق درهم نعمان الحكيمي في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها منذ العام 2014.

ونقلت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين عن عبدالخالق العجري الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة الجماعة (غير معترف بها) قوله “إن شرطة صنعاء تمكنت من ضبط المتهم بجريمة قتل المجني عليه درهم نعمان الحكيمي”، دون تفاصيل أخرى.

وقال عضو مجلس النواب (البرلمان) أحمد سيف حاشد مساء الأحد في تغريدة على تويتر إنه “تم التأكد من اغتيال الشخصية الوطنية الكبيرة درهم نعمان الحكيمي (السفير السابق لليمن لدى إثيوبيا) في العاصمة صنعاء”، دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت وسائل إعلام محلية مثل موقع “عدن الغد” الإخباري وصحيفة “17 يوليو”، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على الحكيمي في حي حدة بمدينة صنعاء.

والحكيمي أحد أبرز المسؤولين في السنوات السابقة حيث شغل مناصب عديدة من بينها رئيس المنطقة الحرة في عدن جنوبي البلاد، ومحافظًا لشبوة (جنوب شرق) قبل أن يتم تعيينه سفيراً للبلاد لدى إثيوبيا (2012 – 2016).

وتشهد العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ سبتمبر 2014 بين الحين والآخر عمليات اغتيال لشخصيات سياسية وعسكرية، وعادة ما تسجّل ضد مجهول.

ويشهد اليمن منذ أكثر من سبع سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات عدة بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.

'