الدحيل القطري يراهن على تجارب المدرب الأرجنتيني كريسبو – مصدر24

الدحيل القطري يراهن على تجارب المدرب الأرجنتيني كريسبو

الدوحة – تعاقدت إدارة نادي الدحيل القطري لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو خلفا للبرتغالي لويس كاسترو الذي فك ارتباطه مع الفريق بالتراضي.

وأعلنت إدارة النادي في بيان رسمي “اكتملت إجراءات التعاقد مع المدرب الجديد الذي باشر عمله في قيادة الفريق تحضيرا للمشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا”.

الدحيل القطري تعاقد مع المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو خلفا للبرتغالي لويس كاسترو الذي فك ارتباطه مع الفريق

ويبدأ اللاعب السابق الذي لمع اسمه في سماء الكرة الإيطالية والإنجليزية، مهمته مع الدحيل من مدينة بريدة السعودية عندما يخوض اعتبارا من السابع من أبريل المقبل منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال والتي تضم التعاون صاحب الأرض وباختاكور الأوزبكي وسيباهان إصفهان الإيراني.

وستكون منافسات دوري أبطال آسيا، التي ستقام في الشهر القادم، أول التحديات التي تنتظر المدرب الجديد، حيث يتطلع النادي القطري إلى تحقيق نتائج إيجابية بعد أسابيع قليلة من تتويجه بكأس أمير قطر.

وكان المدرب السابق لويس كاسترو قاد الدحيل للتتويج بلقب كأس الأمير على حساب الغرافة في النهائي 5 – 1 في الثامن عشر من الشهر الحالي قبل أن يغادر من أجل تولي تدريب فريق بوتافوغو البرازيلي. نهاية جميلة.. هكذا وصف البرتغالي لويس كاسترو حصوله على لقب كأس الأمير مع فريق الدحيل، باعتبار أن هذه المباراة هي الأخيرة له كمدرب للفريق. واختار كاسترو المغادرة في نهاية الموسم الحالي نحو الدوري البرازيلي وبالتحديد لتدريب فريق بوتافوغو.

وعبر المدرب البرتغالي عن سعادته الكبيرة لأنه يودع الفريق وجماهيره بتحقيق لقب غال عليهم، بعد موسم لم يكون سهلا بدأه بصعوبات بسبب الإصابات، ليتحسن أداء الفريق أكثر في القسم الثاني بعد اكتمال صفوفه.

وخاض كريسبو تجارب تدريبية مع أندية ديفنسا خوستيكا الذي قاده للتتويج بكأس سود أميركانا عام 2020، كما قاد فريق شبان بارما لأقل من 19 عاما، إضافة إلى تجربة أخرى مع فريق مودينا الإيطالي، وكانت آخر محطة تدريبية له مع فريق ساوبالو البرازيلي.

استقبال مهيب
استقبال مهيب
وكانت لكريسبو العديد من التجارب مع أندية ريفير بلايت في الأرجنتين قبل الانتقال إلى اللعب في أوروبا، حيث قضى سنوات عديدة في الدوري الإيطالي عندما لعب لأندية بارما ولاتسيو وإنتر وميلان، وكانت له تجربة في الدوري الإنجليزي مع فريق تشيلسي.

وكان انتقال كريسبو إلى الدوري الإيطالي سريعا، فبعد 3 سنوات انتقل نحو فريق بارما الإيطالي ليشكل برفقة مجموعة من النجوم فريقا ذهبيا، إلى جانب العملاق لويجي بوفون والمدافع فابيو كانافارو، إضافة إلى مواطنه الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون، حين بدأت مسيرته تحت الأضواء ليلفت انتباه أكبر الأندية.

وجسّد الأرجنتيني قدراته التهديفية عند رحيله نحو لاتسيو سنة 2000، ونصّب نفسه على عرش أفضل الهدافين في إيطاليا، بتسجيله 26 هدفا، لكن فشله في تحقيق أي لقب قاده نحو المغادرة سريعا.

وحمّل فرق إنتر ميلان كريسبو مسؤولية كبيرة في عام 2002، ليعوّض الأسطورة البرازيلية رونالدو دا ليما، لكن الإصابة أوقعته في غياهب النسيان، قبل أن يرحل نحو فريق تشيلسي مقابل أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني.

'