الدوحة تبدأ في استقبال فرق مونديال الأندية – مصدر24

الدوحة تبدأ في استقبال فرق مونديال الأندية

الدوحة – يدشن فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا وصول الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لخوض منافسات البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة ما بين الرابع و11 فبراير المقبل.

وكثفت اللجنة المحلية المنظمة تحضيراتها طوال الفترة الماضية لاستقبال الوفود والانتهاء من كافة الأمور اللوجستية الخاصة بذلك، تمهيدا للانطلاقة الرسمية يوم الخميس المقبل بمباراتي أولسان هيونداي الكوري أمام تيجريس أونال المكسيكي في إستاد أحمد بن علي بالريان، والأهلي المصري أمام الدحيل القطري في إستاد المدينة التعليمية.

وسيكون الأهلي المصري بطل أفريقيا هو ثاني الفرق وصولا إلى الدوحة. ويستمر وصول الفرق تباعا حتى يوم السادس من فبراير، موعد وصول بعثة بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، والذي جنبته القرعة خوض مباريات الدور الثاني، وسيواجه في الدور قبل النهائي الفائز في مباراة الأهلي والدحيل.

وتقام هذه النسخة من كأس العالم للأندية وسط ظروف استثنائية في ظل تداعيات انتشار فايروس كورونا المستجد حول العالم، ولكن بعد الاتفاق بين اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سيكون الحضور الجماهيري بنسبة 30 في المئة من سعة الملاعب.

الأهلي المصري بطل أفريقيا سيكون ثاني الفرق وصولا إلى الدوحة

وحددت اللجنة المنظمة ثلاثة ملاعب للتدريبات، بينما تقام المباريات على ملعبين فقط هما إستاد أحمد بن علي بالريان والمدينة التعليمية، وهما من ضمن ملاعب بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وتقام التدريبات على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل المخصص للفريق صاحب الأرض ومستضيف البطولة، وملعب جامعة قطر الذي تدرب عليه فريق ليفربول الإنجليزي خلال مشاركته بالنسخة الماضية من مونديال الأندية عام 2019، وكذلك فريق الزمالك المصري قبل خوضه كأس السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي منتصف فبراير 2020 وسيكون مخصصا لتدريبات الأهلي وتيجريس أونال وأولسان هيونداي، لكن سيجرى تخصيص الملعب رقم 1 للأهلي والملعب رقم 5 لأولسان والملعب رقم 6 لتيجريس.

أما الملعب الآخر المخصص للتدريبات، فهو ملعب الإرسال في منطقة “الوحدة” وسيكون مخصصا لتدريبات بايرن ميونخ. بينما يخوض بطل كأس الليبرتادوريس، الذي سيتم تحديده، السبت، عبر المباراة النهائية للبطولة بين بالميراس وسانتوس البرازيليين، تدريباته على ملاعب أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي في الدوحة.

وستقوم اللجنة المنظمة بتطبيق الإجراءات الصحية وتقديم خدمات طبية متكاملة في ملاعب المباريات والتدريبات، بالإضافة إلى خدمات الإسعاف على مدار الساعة وأيضا الخدمات الميدانية طوال فترة البطولة لإنجاحها وخروجها بأفضل صورة.

'